البث المباشر

تركيا.. دعوات برلمانية لإرسال الجيش التركي الى غزة

الخميس 2 نوفمبر 2023 - 16:42 بتوقيت طهران
تركيا.. دعوات برلمانية لإرسال الجيش التركي الى غزة

وجه زعيم حزب الرفاه الجديد التركي، فاتح أربكان، وهو جزء من الائتلاف الجمهوري الحاكم، اليوم الخميس، دعوة للبرلمان من أجل التصويت لصالح إرسال قوات تركية إلى قطاع غزة لمدة عام.

ونقلت صحيفة " Yeni Akit" التركية، عن أربكان قوله: "وفقاً للمادة 92 من دستور الجمهورية التركية، فإننا نطلب ونطالب بشدة بقرار تمركز عناصر من القوات المسلحة التركية، التي يحدد الرئيس حدودها ومداها وعددها، في غزة، لمدة سنة بهدف إنشاء منطقة آمنة على الأرض وممر أمني في البحر".

وأضاف: "نريد أن يتم التصويت على هذا الطلب في البرلمان بأقرب وقت ممكن، وأن يتخذ برلماننا قراراً في هذا الاتجاه، بدعم من جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان".

ووفقا لأربكان فإن الحزب "سيقدم استئنافاً إلى هيئة رئاسة الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان) في تركيا".

وكان أربكان قد ترشح في الإنتخابات الرئاسية التي جرت في تركيا، مايو الماضي، لكنه أعلن بعد ذلك إنسحابه من السباق الرئاسي، لينضم إلى التحالف الجمهوري الذي يتزعمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وحزبه ممثل في البرلمان التركي.

ويستمر القصف الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول، فيما بلغت حصيلة الضحايا، وفقاً ل‍وزارة الصحة بالقطاع، 9061 شهيداً و32 ألف و219 مصاباً، من بينهم 3760 طفلاً و2326 سيدة، إضافة إلى ألف شهيد وفقيد وجريح في مجزرتي جباليا يوم أمس وأول أمس.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن 16 مستشفى، و32 مركزاً صحياً من أصل 52 مركز رعاية أولية، خرجت عن الخدمة بسبب القصف الوحشي الإسرائيلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة