إرتفاع عدد ضحايا الهجوم الارهابي بنيوزيلاندا الى48 شهيدا

الجمعة 15 مارس 2019 - 14:06 بتوقيت طهران
إرتفاع عدد ضحايا الهجوم الارهابي بنيوزيلاندا الى48 شهيدا

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آردن بأن 48 شخصا فقدوا أرواحهم وجرح العشرات في الهجوم المسلح على المسجدين، في مدينة كرايست تشيرش.

وأفادت الشرطة بمقتل وجرح العديد من الأشخاص في إطلاق نار استهدف مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، كما أكّدت أنها اعتقلت أربعة أشخاص.

بدورها اعلنت إدارة صحة نيوزيلندا عن اصابة 48 شخصاً بأعيرة نارية بينهم أطفال يخضعون للعلاج في المستشفى.

وقال المفوّض مايك بوش إنّ القتلى سقطوا "على حدّ علمنا في موقعين، في مسجد بشارع دينز وفي مسجد آخر بشارع لينوود"، ولم يتأكّد المحقّقون من عدد مُطلقي النار.

وأعلنت الشرطة في بادئ الأمر أنّها اعتقلت شخصاً واحداً، لكنّها قالت لاحقاً إنّها اعتقلت أربعة أشخاص وعثرت على عبوات ناسفة.

وأشار بوش إلى أنّ الجيش فكّك عبوات ناسفة عثر عليها في مركبات المشتبه فيهم،وأضاف أنّ الشرطة تطلب في يوم الصلاة هذا، من جميع المسلمين تجنّب التوجّه إلى المساجد "في كلّ أنحاء نيوزيلندا".

وأثناء إطلاق النار، كان مسجد النور في شارع دينز يعجّ بالمصلّين، بمن فيهم أعضاء فريق بنغلاديش الوطني للكريكيت الذين لم يصابوا بأذى.

ولم تتوافر معلومات رسميّة عن العدد الدقيق للضحايا.

وقالت رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن إنّ بلدها يعيش أحد "أحلك أيّامه" بعد إطلاق النار "غير المسبوق" على مسجدين في كرايست تشيرش.

وأضافت في خطاب وجّهته "من الواضح أنّ ما حدث هو عمل عنيف غير اعتيادي وغير مسبوق".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم