البث المباشر

العميد آشتياني: الأميركيون السباقون في ارتكاب الأخطاء الاستراتيجية

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 11:34 بتوقيت طهران
العميد آشتياني: الأميركيون السباقون في ارتكاب الأخطاء الاستراتيجية

اعتبر وزير دفاع الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد "محمد رضا آشتياني" الأميركيين السباقون في ارتكاب الأخطاء الاستراتيجية والحسابات، فهم اليوم يقفون الى جانب الكيان الصهيوني في المستنقع الذي وقع فيه هذا الكيان، وسيتلقون الصفعات بالتأكيد.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاربعاء، مؤكداً أن دول المنطقة وشعوبها وأحرار العالم والمسلمين في العالم تحملوا مافيه الكفاية حتى الآن، هؤلاء لديهم خيارات متعددة وضعوها على الطاولة ويدرسونها حالياً.

وأضاف وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة في إيران الإسلامية قائلاً: سيتم خلال الأسبوعين المقبلين تدشين منظومة دفاعية بعيدة المدى أطلق عليها إسم الشهيد "علي وردي".

وأشار الوزير "آشتياني" الى العلاقات التي كانت تربط الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع الدول الأخرى في المجالات الدفاعية، ورأى أن هذه العلاقات من شأنها أن تؤدي الى إلغاء الحظر المفروض عليها وزيادة التعاون مع الدول المذكورة، إضافةً الى أن تعزيز هذا التعاون يؤدي الى زيادة الصادرات والواردات.

وأضاف قائلاً: إن الموضوع الذي تتابعه إيران الإسلامية لايقتصر على المجال الدفاعي فقط، بل إنه يشمل المجالات العلمية والتقنية وغير العسكرية أيضاً، ولذا فإن وزارة الدفاع تسير في مجال التعاون العلمي والتقني الى جانب المجال العسكري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة