البث المباشر

"واتسآب" على وشك حظر تطبيقها من عدة أجهزة أندرويد!

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 - 20:35 بتوقيت طهران
"واتسآب" على وشك حظر تطبيقها من عدة أجهزة أندرويد!

مر تطبيق "واتس آب" بعدد لا بأس به من التحديثات مؤخرا، حيث أضاف ميزات جديدة ومثيرة أدت إلى تحسين التطبيق لمليارات المستخدمين.

ويمكنك الآن تعديل رسائلك لأول مرة، بشرط أن تفعل ذلك خلال إطار زمني مدته 15 دقيقة، كما يمكنك الحفاظ على محادثاتك أكثر أمانا عبر ميزة قفل الدردشة، وحفظ الرسائل المخفية، وحتى استخدام "واتس آب" الخاص بك على أكثر من جهاز واحد.

ومع ذلك، فإن التحديثات الأخيرة قد تمثل أخبارا سيئة لمستخدمي بعض الهواتف، وتحديدا بعض هواتف "غالاكسي" التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد"، وذلك لأن التطبيق على وشك أن يتم حظره على تلك الأجهزة.

وسيتم حظر تطبيق "واتس آب" على هواتف معينة بعد أن أكد تطبيق الدردشة أنه سيتوقف عن دعم الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من أندرويد 5.0.

بمعنى آخر، إذا كان لديك هاتف قديم بنظام تشغيل أقدم، فلن تتمكن من استخدام "واتس آب" بعد الآن، أو الوصول إلى محادثاتك الخاصة أو الجماعية.

وهذا التغيير سيحدث قريبا جدا، حيث أعلنت الشركة المملوكة لشركة "ميتا" على صفحات الدعم الخاصة بها: "اعتبارا من 24 أكتوبر 2023، سيتم دعم إصدار أندرويد 5.0 والإصدارات الأحدث من نظام التشغيل فقط. ولمواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا، نتوقف بشكل روتيني عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه مواردنا لدعم أحدث الأنظمة".

وتابعت: "إذا توقفنا عن دعم نظام التشغيل الخاص بك، فسيتم إعلامك وتذكيرك عدة مرات لتحديث جهازك لمواصلة استخدام واتس آب".

 

الهواتف المتأثرة 

ستتأثر هواتف "غالاكسي نوت 3" و"غالاكسي إس 4".

ولم يحصل كلا الجهازين على تحديثات لنظام التشغيل منذ "أندرويد لوليبوب 5.0"، ولم تتم ترقيتهما مطلقا إلى الإصدار 5.1.1، ما يعني أنهما لن يكونا قادرين على دعم "واتس آب" من الآن فصاعدا.

ولن تتأثر الأجهزة الأخرى مثل "غالاكسي إس 5" و"غالاكسي نوت 4"، حيث أنها تلقت التحديث الرسمي لنظام "أندرويد 6 مارشمالو".

وإذا كنت تريد التأكد من أن لديك أحدث نظام تشغيل على جهاز "أندرويد" الخاص بك، فعليك دخول الإعدادات، ومن هناك انقر على "حول الهاتف" (About Phone)، ثم انقر فوق "التحقق من وجود تحديثات النظام" (Check for system updates).

إذا لم يظهر أي شيء ضمن هذا الخيار، فهذا يعني أن نظامك محدث.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة