البث المباشر

خطيب جمعة طهران: المقاومة حركة دفاعية وعملية طوفان الأقصى مشروعة

الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 15:13 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: المقاومة حركة دفاعية وعملية طوفان الأقصى مشروعة

قال خطيب الجمعة في طهران حجة الإسلام "كاظم صديقي"، إن المقاومة الفلسطينية هي حركة دفاعية وعملية"طوفان الأقصى" مشروعة ومقبولة عالميا.

وقال حجة الإسلام صديقي، إن اليوم أكثر الشخصيات كراهية في أذهان البشر هما الحكومة الأمريكية والصهاينة.

وأضاف: يحتج بعض الجهلة على أن قوات حماس هاجمت الصهاينة، لكن هذا الادعاء دليل على جهلهم بالقرآن الكريم.

ووصف المسجد الأقصى بأنه أحد المساجد الأربعة المقدسة في عالم التوحيد مضيفا: لقد هاجم الصهاينة المسجد الأقصى ولو لم ينصر الفلسطينيون المسجد خلال هذه السنوات لدمر الصهاينة هذا المسجد بالتأكيد.

وأوضح: يحاصر الصهاينة الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 عاماً، ويرتكب الظلم والجرائم بخقهم ولكن رغم كل هذه الفظائع، يقوم رئيس الوزراء الصهيوني بطرد الفلسطينيين من منازلهم، وهذا بمثابة رخصة للحرب.

وقال: إن المقاومة الفلسطينية هي حركة دفاعية، موضحا: أن الصهاينة يقومون بتدريب أبنائهم وبناتهم عسكرياً، والحقيقة أنه في المستوطنات الصهيونية لا يوجد أناس عاديون، بل تعيش في هذه المستوطنات ذئاب، لو سنحت لهم الفرصة فسوف يمزقون الجميع إرباً ارباً.

وأيد خطيب الجمعة في طهران عملية طوفان الأقصى في الأراضي المحتلة وقال: إن أهمية هذه الملحمة تكمن في أن العون الإلهي يظهر فيها لإزالة العوائق عن طريق المقاومين الفلسطينيين.

وفي إشارة إلى الجدار الحائل في الأراضي المحتلة الذي أنفق الصهاينة ملايين الدولارات لبنائه قائلا: رغم وجود أبراج المراقبة،و الطائرات الصهيونية بدون طيار، والدعم الاستخباراتي من الولايات المتحدة والعديد من الدول الغربية، إلا أنه في مثل هذا الوضع تمكن الآلاف من مجاهدي المقاومة من التسلل إلى المستوطنات. ودخل مظليو المقاومة الى مناطق حساسة في الأراضي المحتلة، عادوا بسلام إلى غزة ومعهم أسرى من الصهاينة.

وصرح: أن الصهاينة يعتبرون اليوم أكثر الشعوب كراهية على وجه الأرض، وأكثر البشر إجراماً في التاريخ.

وإشار إلى تصريحات  قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله السيد "علي الخامنئي"، الذي قال، إننا نقبّل سواعد المقاومين الفلسطينين ونفتخر بهم،مضيفا: كما اكد قائد الثورة فإن هذا الفشل الصهيوني لن ينسى أبداً.

وقال خطيب الجمعة المؤقت في طهران: قتل الصهاينة الأطفال والنساء وقصفوا المستشفيات وارتكبوا إبادة جماعية ضد اتباع الديانات السماوية ودمروا المدارس.

ولفت إلى دعم إيران وسائر دول العالم لشعب فلسطين وغزة قائلاً: وان الشعب الإيرانرانتهي دعم أهل غزة بالمسيرات والتجمعات والشعارات المنددة ضد الوحشية الصهيونية. وسيتم إرسال 50 طناً من المواد الغذائية والأدوية لأهل غزة بالطائرة إلى مصر مساء الجمعة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة