البث المباشر

إيران.. أكثر من 900 شخص تقدموا بطلبات الترشيح لخوض الإنتخابات البرلمانية

الجمعة 20 أكتوبر 2023 - 11:18 بتوقيت طهران
إيران.. أكثر من 900 شخص تقدموا بطلبات الترشيح لخوض الإنتخابات البرلمانية

أعلن المتحدث باسم لجنة الإنتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، محسن إسلامي أن 959 شخصاً تقدموا بطلبات الترشيح حتى نهاية اليوم الأول للتسجيل النهائي للدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي التي ستجري في شهر مارس /آذار 2024.

وقال محسن إسلامي، في تصريح صحفي مساء الخميس، في ختام اليوم الأول من مرحلة التسجيل النهائي للدورة الثانية عشرة لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي، أن 959 تقدموا بترشيحاتهم لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي في نهاية اليوم الأول، وأنه يتعين على الراغبين بالترشيح ملاحظة أنه لا يمكن تمديد فترة التسجيل ويجب مراعاة هذا الموعد النهائي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم لجنة الإنتخابات في البلاد: على المرشحين التأكد من تحميل شهادة 5 سنوات من النشاط التنفيذي أو التعليمي أو البحثي أو القضائي التي حصلوا عليها من المؤسسات، وإن عدم رفع هذه الشهادات يعني  إلغاء أو عدم استكمال ورقة التسجيل، ويجب الحصول على الشهادة اللازمة للحساب غير التجاري من البنك.

يذكر أن الراغبين بالترشيح لانتخابات مجلس الشورى الإسلامي لديهم فرصة من الساعة 8.00 صباحا إلى الساعة 18.00 مساء لمدة أسبوع حتى يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول لاستكمال ورقة التسجيل وتحميل الوثائق إلكترونياً من خلال نافذة وحدة الإنتخابات بوزارة الداخلية على العنوان keshvar.moi.ir.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة