البث المباشر

جماهير سلتيك الإسكتلندي تتضامن مع الشعب الفلسطيني

الأحد 8 أكتوبر 2023 - 22:25 بتوقيت طهران
جماهير سلتيك الإسكتلندي تتضامن مع الشعب الفلسطيني

رفعت جماهير نادي سلتيك الإسكتلندي، لافتات دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك بمناسبة لقاء فريقها أمام كليمارنوك خلال الجولة الثامنة من الدوري المحلي.

ورفعت جماهير النادي الاسكتلندي العريق لافتتين كتب عليهما “النصر للمقاومة “، “الحرية لفلسطين” تعبيرًا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

ولا تعتبر هذه الأولى من جانب جماهير سلتيك الاسكتلندية لدعم فلسطين، حيث تكرر الأمر في أكثر من مناسبة سابقة أبرزها عام 2021، حينما طالبوا بوقف قصف غزة.

وتعتبر جماهير سيلتيك أول جماهير لناد أوروبي تدعم وتتضامن علنًا مع القضية الفلسطينية.

ورغم أن هذا النادي يضم لاعبا إسرائيليا يُدعى ليل عبادة، غير أن تضامنه مع فلسطين وقضيتها ليس جديدا، ففي 17 أغسطس/آب 2016 رفع عدد من مشجعي النادي الأعلام الفلسطينية في مدرجات ملعب النادي، خلال مباراة فريقهم ضد نادي “هابوئيل بئر السبع” الإسرائيلي، في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الممارسات الإسرائيلية، مما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتهم النادي بـ”رفع راية غير مشروعة، ويهدد باتخاذ عقوبات تأديبية في حقه.

وردا على ذلك جمع مشجعو النادي الأسكتلندي أكثر من 34 ألف جنيه إسترليني (نحو 45 ألف دولارا) لصالح جمعيتين خيريتين فلسطينيتين.

وفي السياق، دخل لاعبو فريق القادسية والعربي الكويتيان إلى المباراة في الدوري الكويتي، وهم يتوشحون بالكوفية الفلسطينية، معبّرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وفي تونس وجهت جماهير الترجي الرياضي التحية للمقاومة الفلسطينية ودعمتها في عمليتها “طوفان الأقصى”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة