البث المباشر

رياضيون بينهم أبو تريكة يعقبون على عملية "طوفان الأقصى"

السبت 7 أكتوبر 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
رياضيون بينهم أبو تريكة يعقبون على عملية "طوفان الأقصى"

أظهر النجم المصري ومحلل قنوات "بي إن سبورت"، المصري، محمد أبو تريكة، ومعلّقون رياضيون آخرون، بينهم خليل البلوشي وحفيظ دراجي، مساندتهم لعملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها حركة "حماس" فجر اليوم في مستوطنات غلاف غزة.

وسارع النجم المصري، محمد أبو تريكة، إلى الكتابة على حسابه الرسمي في "تويتر"، السبت قائلاً: "شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة. طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد ترى نصر أمة عانت الكثير، اللهمّ ثبت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم وكن معهم يا رب العالمين. صباحكم فلسطين".

أما المعلق العماني، خليل البلوشي، فكتب عبر حسابه في "إكس" قائلاً "نجدد الأمل والدعم هنيئاً لكم عملية طوفان الأقصى، التي تجسد إرادة الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الشجاعة. عملية تذكرنا بحق الشعب الفلسطيني في الحرية واستعادة حقوقه المشروعة".

وتابع البلوشي رسالته ودعمه قائلاً "في هذا الوقت الحاسم، نقف إلى جانب إخوتنا وأخواتنا في فلسطين ونؤكد على ضرورة دعم قضيتهم والعمل من أجل إنهاء الاحتلال وإقامة دولتهم المستقلة. ونأمل قريباً بيوم يشرق فيه شمس الحرية والعدالة فوق أرض فلسطين. اللهم اجعل لأهلنا في فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة".

وكتب المعلق الجزائري الشهري حفيظ دراجي في عدة تغريدات عبر حسابه في "إكس" قائلاً "طوفان الأقصى يجتاح غلاف غزة، ويكشف هشاشة المنظومة الأمنية الإسرائيلية بعد قتل واعتقال جنود إسرائيليين صبيحة اليوم".

وأضاف دراجي قائلاً "طوفان الأقصى مستمر، والاشتباكات متواصلة بين الجيش الإسرائيلي ومسلحين فلسطينيين، شنوا هجمات برية وبحرية وجوية، اخترقوا بها المنظومة الأمنية في المعسكرات و المستوطنات الاسرائيلية، و بلدات غلاف غزة، ومواقع أخرى إستراتيجية، وقاموا بأسر 35 إسرائيليا وقتل العشرات، وإصابة المئات".

وختم دراجي تغريداته ذاكراً "يوم عظيم. طوفان الأقصى هو عبور جديد، وعبرة لمن يعتبر، و كل من يعتقد أن التطبيع هو الذي يعيد الحق لشعبنا العظيم. حرب التحرير بدأت، والموازين ستتغير، بعد أن أدرك العالم أن أحرار فلسطين، لم يسلموا ولن يستلموا، و سيحررون فلسطين و يستعيدون القدس، ويحررون الأمة من الهوان الذي يعيشه البعض، طال الزمن أم قصر. شرف الأمة في المقاومة وليس في الاستسلام".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة