البث المباشر

العراق.. تخرج الدفعة الثانية من مشروع التحفيظ الوطني + صور

السبت 7 أكتوبر 2023 - 21:19 بتوقيت طهران
العراق.. تخرج الدفعة الثانية من مشروع التحفيظ الوطني + صور

احتفت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، 7 أكتوبر 2023 للميلاد بتخرج الدفعة الثانية من مشروع التحفيظ الوطني والذي أقيم في الصحن الحسيني المطهر بكربلاء المقدسة.

واحتفت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، 7 أكتوبر 2023 للميلاد بتخرج الدفعة الثانية من مشروع التحفيظ الوطني والذي أقيم في الصحن الحسيني المطهر بحضور سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وأمينها العام السيد رشيد العبايجي ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني كرار الشمري: "ضمن مشروع التحفيظ الوطني دار القرآن الكريم تحتفي العتبة الحسينية اليوم بتخرج الدفعة الثانية من الحفاظ المشاركين في حفظ القرآن الكريم الذين بلغ عددهم لهذا العام 1059 حافظاً وحافظةً لمختلف الفئات العمرية، وبلغ عدد الذكور 60 حافظاً والإناث 999 حافظةً ولمختلف الفئات العمرية، فضلاً عن مشاركة 157 معلماً ومعلمةً وبكادر إداري بلغ أكثر من 200 شخص من الذين كان لهم الدور الكبير في إبراز هذه الطاقات".

وبيّن الشمري: "أن حفل الختام الذي كان بعرافة الإعلامي "مرتضى السعيدي" تضمّن تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيد عبد الله زهير الحسيني، تلتها كلمة لسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أكّد خلالها أن يكون حافظ وقارئ القرآن الكريم حاملاً لهموم الأمة والمجتمع ويسعى في تحمل أعباء هذه الرسالة مهما لاقى من مصاعب ومشاكل، إذا حمل هموم الأمة سعى في حل مشاكلها وسعى لرفع هذه الأمور عن الأمة ولم يقتصر على العناية بنفسه فقط حينئذ يكون حافظاً وقارئاً حقيقياً للقرآن الكريم".

وأوضح الشمري أن الحفل شمل عدة فقرات منها فقرة الحفظ المهاري، سؤال الجمهور، فرقة التلاوة والإنشاد، بالإضافة إلى فقرة تكريم مسؤولي ومعلمي الفروع وتكريم الطلبة الموهوبين في إدارة مشروع التحفيظ الوطني.

يذكر أن دار القرآن الكريم خرّجت عام 2019 أكثر من 1200 حافظ وحافظة للقرآن الكريم من أصل أكثر من 4000 حافظ وحافظة لأجزاء من القرآن.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة