البث المباشر

توقيع مذكرة تفاهم لاتحاد الجامعات الأوراسية

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 16:30 بتوقيت طهران
توقيع مذكرة تفاهم لاتحاد الجامعات الأوراسية

تم التوقيع على مذكرة تفاهم لاتحاد الجامعات الأوراسية بمدينة تبريز مركز محافظة آذربايجان الشرقية شمال غربي إيران، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في الاتحاد.

ووُقّعت هذه المذكرة في جامعة تبريز للعلوم الطبية بحضور رئيس الأمانة العامة الدائمة لاتحاد الجامعات الأوراسية والممثلين والرؤساء للجامعات الأوراسية في تركيا وأوزبكستان وطاجيكستان وإيران.

ومن أجل تقدم الأمور تم انتخاب الأمانة العامة الدائمة لاتحاد الجامعات الأوراسية رئيسا لها لمدة عامين بموافقة المجلس التأسيسي للاتحاد وجامعة تبريز للعلوم الطبية. وفي نهاية العامين سيُنتخب رئيس الاتحاد بتصويت الأعضاء، كما سيتم انتخاب جامعة تبريز للعلوم الطبية عضواً دائماً في مجلس الإدارة.

وفي هذا المجال قال رئيس جامعة تبريز للعلوم الطبية، بهمن نقي بور، إنه تم تشكيل الاتحاد التخصصي لجامعات العلوم الطبية في منطقة أوراسيا urasia Unimed"" باقتراح من جامعة تبريز للعلوم الطبية من أجل تعزيز التعاون المتعدد الأطراف بين مؤسسات التعليم العالي في منطقة أوراسيا.

واعتبر نقي بور هذا الاتحاد بأنه فرصة جيدة لتطوير التعاون المشترك بين الجامعات وتحقيق الأنشطة الأكاديمية المتساوية في جميع المجالات المتخصصة للعلوم الصحية والصحة والطب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة