البث المباشر

إعادة افتتاح السفارة السورية في السعودية

الأحد 1 أكتوبر 2023 - 21:28 بتوقيت طهران
إعادة افتتاح السفارة السورية في السعودية

وصل القنصل السوري إحسان رمان أمس إلى مقر السفارة السورية في الرياض في حي السفارات في العاصمة السعودية لاستئناف العمل الدبلوماسي في السفارة، وذلك تنفيذاً لقرار البلدين استئناف عمل بعثتيهما الدبلوماسيتين في الدولتين.

وفي تصريح له لدى وصوله إلى مقر السفارة بحضور عدد من أبناء الجالية السورية، وعدد من المستثمرين والوجهاء وشيوخ العشائر في الرياض والدمام، قال رمان: إن السفارة في الرياض هي بيت لكل السوريين ولخدمة كل أبناء الجالية السورية في السعودية وتقديم أفضل الخدمات لكل أبناء الشعب السوري المقيمين في السعودية.

وأشار في تصريحه الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن افتتاح السفارة رسمياً أمام المواطنين يتطلب إجراءات لوجستية وترتيبات وتجهيزات لكون السفارة كانت مغلقة منذ أكثر من عشر سنوات، وهناك حاجة للمزيد من الوقت للقيام بهذه الأعمال ومن ثم البدء باستقبال المواطنين السوريين والمراجعين.

وأضاف: نعمل ونسعى للعمل بأسرع وقت من أجل فتح أبواب السفارة لاستقبال المواطنين من أجل تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالأمور القنصلية وما يخص جوازات السفر، ولاسيما تلك التي منتهية الصلاحية وفقاً لتوجيهات الرئيس بشار الأسد بالعمل دائماً على خدمة المواطن.

وفي التاسع من أيار الماضي أعلنت سورية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية بعد ساعات من إعلان الرياض استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية لدى دمشق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة