البث المباشر

السيد السيستاني يتضامن مع ضحايا حادثة الحمدانية

الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 12:54 بتوقيت طهران
السيد السيستاني يتضامن مع ضحايا حادثة الحمدانية

أعلن المرجع الديني الأعلى في العراق السيد علي السيستاني، اليوم الأربعاء، تضامنه مع ضحايا حادث الحريق المروّع الذي وقع في قضاء الحمدانية.

وذكر مكتب السيد السيستاني في بيان، أن "المرجعية الدينية العليا تعرب عن بالغ الأسى والأسف لحادث الحريق المروّع الذي وقع في قضاء الحمدانية وأسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين".

وتابع، "إذ تقدم تعازيها للعوائل المكلومة وتبدي تضامنها معها تسأل الله العلي القدير أن يربط على قلوبهم بالصبر ويشمل الضحايا بواسع رحمته ويمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، ولا حول ولا قوة الا ب‍الله العلي العظيم".

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023، حصيلة جديدة لحادثة حريق "عرس الحمدانية" في محافظة نينوى، وذلك بعد وصول وفد وزاري الى مكان الحادثة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد، انه "حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وزيرا الداخلية عبد الأمير الشمري، والهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو وصلا الى محافظة نينوى، للاطلاع على تفاصيل وملابسات الحادث المؤسف الذي حصل في قضاء الحمدانية".

في المقابل، أكد رئيس لخلية الاعلام الأمني اللواء سعد معن، وفاة 93 شخص واصابة 100 بحادثة حريق "عرس الحمدانية" في محافظة نينوى، مشيرا الى ان التقرير الأولي لحادث قاعة الحمدانية يشير إلى أن الحادث ليس جنائياً وإنما فقدان لإجراءات السلامة والأمان".

وفي وقت سابق، اعلنت دائرة صحة محافظة نينوى، تسجيل مئة حالة وفاة كحصيلة أولية جراء حادثة حريق فضاء الحمدانية.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر أن "دائرة صحة نينوى، سجلت مئة حالة وفاة وأكثر من 150 مصاباً كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعات الأعراس في الحمدانية".

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وجه وزيري الداخلية والصحة باستنفار كل الجهود لإغاثة المتضررين جراء حريق قضاء الحمدانية في محافظة نينوى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة