البث المباشر

إيران ترحب بالإتفاق بين حكومة أذربيجان وممثلي الأرمن في قرة باغ

الخميس 21 سبتمبر 2023 - 08:19 بتوقيت طهران
إيران ترحب بالإتفاق بين حكومة أذربيجان وممثلي الأرمن في قرة باغ

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، عن سروره للإتفاق بين الحكومة الأذربيجانية وممثلي الأرمن في منطقة قره باغ، داعياً الجانبين إلى التركيز على الحوار والآليات السلمية لحل القضايا في إطار سلامة ووحدة أراضي جمهورية أذربيجان.

وتعليقاً على الإتفاق بين الحكومة الأذربيجانية وممثلي الأرمن في قرة باغ قال كنعاني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعرب عن سرورها للإتفاق بين حكومة أذربيجان وممثلي الأرمن القاطنين في منطقة قرة باغ لوقف الإشتباكات في هذه المنطقة، وتتوقع أن يتم التركيز على الحوار والآليات السلمية لحل القضايا في إطار وحدة أراضي جمهورية أذربيجان.

وأكد أن الحرب لا نتيجة منها سوى الدمار وانتشار الكراهية وتعريض استقرار المنطقة وأمنها للخطر، ورحب بالحوار بين باكو وممثلي الأرمن الذين يعيشون في قرة باغ، وأضاف: لا يوجد سبب آخر لاستمرار الإشتباكات في المنطقة ونأمل ألا نشهد بعد الآن أي حرب في المنطقة.

وأضاف كنعاني: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تطالب بالإحترام الكامل لوحدة الأراضي والحدود المعترف بها دولياً لدول المنطقة، وترى أنه ينبغي ضمان حقوق وأمن سكان قرة باغ في هذا الإطار، وهي مستعدة للمساعدة بدفع عملية السلام الدائم والمستقر، بحضور دول المنطقة، وتشدد على أن تدخل أطراف ثالثة في قضايا المنطقة لن يؤدي إلا إلى تعقيد القضايا وتعريض الإتفاقات التي تم التوصل إليها للخطر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة