البث المباشر

سباهان الإيراني يحل ضيفا على الجوية العراقي

الأحد 17 سبتمبر 2023 - 22:02 بتوقيت طهران
سباهان الإيراني يحل ضيفا على الجوية العراقي

يسعى نادي القوة الجوية العراقي لتحقيق بداية قوية، عندما يتقابل مع ضيفه سباهان الإيراني يوم الاثنين على ستاد فرانسوا حريري في أربيل، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الاتحاد السعودي مع ايه جي ام كي الأوزبكي على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

ويفتخر القوة الجوية بالحصول على لقب كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات على التوالي، ولكنه في المقابل لم ينجح في تجاوز دور المجموعات لدوري أبطال آسيا خلال خمس مشاركات. 

وحصل الفريق في النسخة الماضية على المركز الثالث في مجموعته، وهو هذه المرة يتطلع لتحقيق نتائج أفضل والعبور للمرة الأولى إلى دور الـ16.

وفي المقابل يمتلك سباهان حماساً كبيراً خلال مشاركته رقم 14 في دوري أبطال آسيا.

وكانت أبرز نتيجة للفريق الإيراني في البطولة الحصول على وصافة نسخة عام 2007، وهو يخوض المباراة الأولى يوم الاثنين بمعنويات عالية بعد البداية الجيدة في الدوري المحلي.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي ايه جي ام كي مع القوة الجوية في الماليك، وسباهان مع الاتحاد في أصفهان.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.
 

 

المصدر: afc

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة