البث المباشر

وزير الدفاع الباكستاني يؤكد على تعزيز التعاون مع إيران لمكافحة الإرهاب

الخميس 14 سبتمبر 2023 - 17:58 بتوقيت طهران
وزير الدفاع الباكستاني يؤكد على تعزيز التعاون مع إيران لمكافحة الإرهاب

أكد وزير الدفاع الباكستاني انور علي حيدر أهمية العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وخاصة لجنة الحدود المشتركة، وقال: إن إسلام آباد ملتزمة بتعزيز التعاون مع طهران لمكافحة الإرهاب وإدارة الحدود المشتركة.

وأعرب الجنرال "أنور علي حيدر" في لقائه اليوم الخميس مع السفير الايراني لدى اسلام آباد "رضا أميري مقدم"، عن تقديره لدعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية المستمر لباكستان ومواقفها الإقليمية.

وأصدرت العلاقات العامة بوزارة الدفاع الباكستانية بيانًا مفاده أن الجنرال حيدر، اعرب عن ارتياحه للاواصر التي لا تنفصم بين إيران وباكستان، وخاصة العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين الجارين، وثمّن دعم قائد الثورة الإسلامية الإيرانية آية الله الخامنئي لشعب كشمير المسلم.

وأعلن التزام إسلام آباد بتطوير التعاون الثنائي مع طهران، وعبّر عن أهمية لجنة الحدود المشتركة بين البلدين، وقال: اتخذت باكستان كافة الإجراءات اللازمة في مجال إدارة الحدود والجهود المشتركة في هذا المجال لمواجهة الإرهاب والتصدي للمجرمين الاشرار.

وفي إشارة إلى التطورات الإقليمية، رحب وزير الدفاع الباكستاني باستئناف العلاقات الثنائية والودية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والمملكة العربية السعودية وأضاف: هذه خطوة إيجابية للسلام والاستقرار في الخليج الفارسي ومضيق هرمز.

كما أعرب أنور علي حيدر عن تقديره للوساطة الصينية التي اثمرت عن استئناف العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية.

من جانبه اشاد السفير الإيراني بالقدرات الدفاعية لباكستان، وقال إن البلدين لديهما الإمكانيات لتعاون واسع النطاق في مجال الدفاع.

وأضاف: يمكن لإيران، باعتبارها دولة غنية بالنفط والغاز، أن تساعد باكستان في قطاع الطاقة.

وأعرب الطرفان، في هذا اللقاء، عن ارتياحهما المتبادل للمستوى الإيجابي للعلاقات الثنائية، وأكدا على التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب وضمان الروابط الاقتصادية الإقليمية، فضلا عن زيادة الأنشطة التجارية والاقتصادية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة