البث المباشر

صحة النجف الأشرف تستنفر 40 مفرزة في زيارة الرسول الأعظم (ص)

الخميس 14 سبتمبر 2023 - 08:10 بتوقيت طهران
صحة النجف الأشرف تستنفر 40 مفرزة في زيارة الرسول الأعظم (ص)

بمناسبة زيارة الرسول الأعظم أعلنت دائرة صحة محافظة النجف الأشرف، أمس الأربعاء (13أيلول 2023)، نشر أربعين مفرزة طبية على أربعة محاور، ضمن خطتها الطبية الخاصة بالزيارة.

وقال المتحدث الرسمي باسم صحة المحافظة ماهر العبودي: إن” المديرية وضمن استعداداتها لتقديم الخدمات خلال الزيارة نشرت أربعين مفرزة طبية، انتشرت على أربعة محاور ضمن الحدود الإدارية للمحافظة”.

وأشار، إلى أن” الخطة تضمنت مشاركة 58 عجلة إسعاف إضافة إلى الخدمات الأخرى”.

وأضاف العبودي،” تزامنا مع الخطة، أطلقت المديرية حملة خاصة بالزائرين، للتوعية من مخاطر المياه غير الصالحة للشرب، وعدم تناول الأطعمة المكشوفة، أو التي تتعرض لأشعة الشمس، وكذلك حث الزائرين على لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي للوقاية من مخاطر الأمراض الانتقالية”.

تفويج عكسي لزائري ذكرى الرسول الأعظم

وفي إطار ذي صلة أعلنت الشركة العامة للنقل الخاص التابعة لوزارة النقل، استنفار الجهود مع بلوغ ساعات الذروة لعملية التفويج العكسي لزائري الامام علي (ع) في ذكرى وفاة الرسول الاعظم (ص).

وقال مدير نقل الخاص في محافظة النجف الاشرف جاسم الغزالي في تصريح صحفي، ان “ملاكات الشركة في محافظة النجف الاشرف باشرت بعملية التفويج العكسي للزائرين الوافدين الى مدينة النجف الاشرف وعلى مختلف المحاور”.

وأكد “زج الالاف من المركبات والباصات المختلفة السعات لاستيعاب الحشود المليونية التي توافدت لاحياء الزيارة”.

وأضاف، ان “عملية تفويج الزائرين تجري بانسيابية عالية باتجاه المحاور الثلاثة الشمالية والجنوبية والكوفة والمناطق التابعة لها وبدون اي معرقلات تذكر عدا زخم الزوار الكبير الذي يعيق في بعض الاحيان سير عمليات التفويج” .

وبين ان “الخبرات المتراكمة وتكاتف الجهود وراء انسيابية نقل الزائرين”.

وأكد ان “هنالك متابعته ميدانية لقطوعات النقل ومناطق التفويج حتى انتهاء مراسيم الزيارة “.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة