البث المباشر

وصول أكثر من 900 ألف زائر إلى مشهد المقدسة

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 19:30 بتوقيت طهران
وصول أكثر من 900 ألف زائر إلى مشهد المقدسة

قال نائب محافظ خراسان الرضوية: إن حصيلة عدد الزوار الذين وصلوا الى مدينة مشهد المقدسة حيث يوجد مرقد الامام علي الرضا عليه السلام، في الفترة من 15 إلى 19 شهر صفر الحالي هو 921.631، مما يدل على زيادة بنسبة 18٪ في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.

وقال حجة الإسلام "حجة كنابادي نجاد" قال في تصريح الاثنين: خلال زيارة وزير الداخلية الميدانية إلى مشهد يوم الأحد، صدرت أوامر مناسبة للغاية تم اعتمادها للتحقق من شروط تقديم الخدمات للزوار ، وعلى نفس الأساس، تقرر أن يقوم جميع محافظي المحافظات الايرانية بتقديم المساعدة والخدمات للزوار ، خاصة فيما يتعلق بمسألة النقل وسلامة الطرق المؤدية إلى مشهد.

وقال كنابادي نجاد: إن حصيلة عدد الزوار الذين وصلوا الى مدينة مشهد المقدسة حيث يوجد مرقد الامام علي الرضا عليه السلام، في الفترة من 15 إلى 19 شهر صفر الحالي هو 921.631، مما يدل على زيادة بنسبة 18٪ في عدد الزوار مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف: يوجد حالياً سعة فارغة في مجال الإيواء ولا توجد مشكلة في هذا الصدد، بينما بالإضافة إلى الطاقة الاستيعابية للإيواء الرسمي للزوار هناك إيواء مؤقت يشمل حسينيات ومدارس ومساجد وكذلك أماكن للسكن في حالات الطوارئ.

يذكر ان الامام علي الرضا عليه السلام أستشهد في "خراسان" في الثلاثين من شهر صفر سنة ثلاث بعد المئتين للهجرة ودُفن سلام الله عليه بارض طوس (مدينة مشهد شمال شرق ايران).

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة