البث المباشر

الأولمبي العراقي يواجه الكويت بخياري الفوز والتعادل

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 16:29 بتوقيت طهران
الأولمبي العراقي يواجه الكويت بخياري الفوز والتعادل

يلتقي المنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم في الساعة الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء نظيره الكويتي في استاد جابر أحمد الدولي والذي يستضيف قمة مواجهات المجموعة السادسة التي ستحدد صاحب البطاقة الأولى المؤهلة للتصفيات النهائية المؤدية إلى أولمبياد باريس 2024،

ويسبق هذه المباراة لقاء منتخبي مكاو وتيمور الشرقية اللذين فقدا فرصة المنافسة بعد أن تعرضا إلى خسارتين كبيرتين من منتخبي العراق والكويت.

وتعد مواجهة اليوم صعبة على كلا المنتخبين، بيد أن الأولمبي العراقي سيلعب بخياري الفوز والتعادل أمام صاحب الأرض والجمهور الذي سيسعى إلى بذل مزيد من الجهد من أجل الفوز فقط لانتزاع بطاقة التأهل عن هذه المجموعة.

وأنهى المنتخبان يوم أمس تحضيراتهما لمباراة اليوم المهمة، عبر وحدة تدريبية تم التركيز فيها على مفاتيح اللعب ونقاط الضعف التي يعاني منها دفاع الأزرق الكويتي، وكذلك معالجة بعض السلبيات والتأكيد على عدد من الأساليب التكتيكية التي تتناسب مع لعب المنافس.

وقال مدرب المنتخب الأولمبي العراقي راضي شنيشل في مؤتمره الصحفي: أجد اللعب في المجموعات أصعب من المنافسات في النهائيات لأسباب ترتبط بالحسابات المعقدة للتأهل بعد حذف نتائج صاحب المركز الرابع الذي يؤثر كثيرا، مبينا أن المنتخبات تواجه ظروفا صعبة جدا في الكويت نتيجة الحرارة العالية والرطوبة.

وأكد شنيشل في ختام حديثه: لدينا المعلومات الإحصائية والفنية الكاملة لوضع النهج الفني المناسب للمباراة.

ومن جهته تحدى مدرب منتخب الكويت الأولمبي امليانو منتخب العراق الأولمبي قائلا: أراهن على مقاتلي الأزرق للفوز وخطف صدارة المجموعة، وكثرة الأهداف التي بجعبة المنافس ليست دليلا على قوته.

وكان منتخب العراق الأولمبي قد استهل التصفيات بالفوز على مكاو 13 / صفر، وعلى تيمور الشرقية 6 / صفر، بينما تغلب الأزرق الكويتي على تيمور الشرقية 4 / صفر، وعلى مكاو 3 / صفر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة