البث المباشر

أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية.. برنت فوق الـ 90 دولاراً للبرميل

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 - 11:20 بتوقيت طهران
أسعار النفط تستقر بالأسواق العالمية.. برنت فوق الـ 90 دولاراً للبرميل

حومت العقود الآجلة لخام برنت فوق 90 دولاراً للبرميل بقليل، اليوم الثلاثاء، إذ يترقب المستثمرون سلسلة من بيانات الاقتصاد الكلي المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، والتي قد تشي بما إذا كانت أوروبا والولايات المتحدة ستواصلان رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 00:03 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر خام القياس العالمي برنت ستة سنتات إلى 90.58 دولار للبرميل، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتين إلى 87.27 دولار.

وصل برنت إلى 90 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عشرة أشهر بعد أن أعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يومياً حتى نهاية العام، نقلاً عن وكالة "رويترز".

ويترقب المستثمرون بيانات من القطاع بشأن مخزونات الخام الأميركية المقرر صدورها يوم الثلاثاء الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش. وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر/أيلول.

وقد توفر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس/آب في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الأربعاء مؤشرا بشأن ما إذا كان سيتم تبني المزيد من الرفع في أسعار الفائدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة