البث المباشر

85 الف زائر أجنبي عبروا ايران للمشاركة في الزيارة الأربعينية

الأحد 10 سبتمبر 2023 - 08:52 بتوقيت طهران
85 الف زائر أجنبي عبروا ايران للمشاركة في الزيارة الأربعينية

بلغ عدد الزوار غير الايرانيين الذين عبروا الاراضي الايرانية برا، نحو العراق للمشاركة في الزيارة الاربعينية في هذا العام، اكثر من 85 الف زائر.

هذا ما أعلنه مساعد الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الايرانية "علي رضا بيكدلي" خلال اجتماع عقد في السفارة الايرانية في بغداد، لتقييم عمل اللجان الايرانية المعنية بحسن تنظيم الزيارة الاربعينية، وذلك بمشاركة رؤساء هذه اللجان والسفير الايراني في العراق.

وقال بيكدلي ان هذا العدد شهد ارتفاعا ملحوظا عن الاعوام السابقة ومن المتوقع ان يزداد مستقبلا ليصل الى 500 الف زائر غير ايراني يعبرون الاراضي الايرانية نحو كربلاء المقدسة.

ودعا بيكدلي الى التنسيق ووضع خطط مشتركة بين ايران والعراق، لهذا الغرض، بالاضافة الى التخطيط لتقديم الخدمات الضرورية للزوار خلال الاعوام الـ15 المقبلة التي تجري فيها الزيارة الاربعينية في الطقس شديد الحرارة.

كما اشار الى الحوادث المرورية في العراق خلال الزيارة الاربعينية، والتي ادت الى خسائر في الارواح، داعيا الى اتخاذ اجراءات للحد من هذه الحوادث ونقل تجارب الخبراء الايرانيين الى العراق لتحسين البنى التحتية المواصلاتية في العراق.

من جانبه اشاد السفير الايراني في العراق محمد كاظم آل صادق بتعاون الحكومة العراقية في قضية عبور الزوار الباكستانيين والافغانيين الى العراق عبر المنافذ الحدودية بين ايران والعراق، قائلا ان هذا التعاون كان في اعلى مستوياته، مضيفا بأن ايران ستتفاوض مع العراق لكي يكون عبور هؤلاء الزوار على مدار السنة وليس حصرا بموسم الزيارة الاربعينية.

ووصف السفير الايراني في العراق الزيارة الاربعينية لهذا العام بالناجحة والمختلفة عن الاعوام السابقة بسبب دراسة المشاكل قبل موسم الزيارة والمبادرة العملية لحلها والتشكيل المبكر للجان الايرانية العراقية المعنية بالزيارة الاربعينية والاجتماعات المشتركة بين مسؤولي البلدين، مثمنا جهود الحكومة والشعب العراقي والقوى الامنية العراقية والحشد الشعبي في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة