البث المباشر

هذا حجم صادرات إيران من الذهب الأحمر

السبت 9 سبتمبر 2023 - 17:41 بتوقيت طهران
هذا حجم صادرات إيران من الذهب الأحمر

قال المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية وتنمية التجارة في منظمة الصناعة والتعدين والتجارة الإيرانية:

تم تصدير 81.521 كيلوغراما من الزعفران بقيمة 88 مليون دولار إلى 47 دولة، وفي الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري الإيراني، مسجلا نموا بنسبة 66 بالمئة في الوزن و52 بالمئة في القيمة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف لطيفي اليوم السبت: وكانت الوجهة الأولى لصادرات الزعفران الإيرانية خلال هذه الفترة  كانت الصين، حيث اشترت 28.447 كيلوغراما بقيمة 33.327.691 دولارا.

وحول وجهات تصدير أخرى للذهب الأحمر الإيراني، تابع المتحدث باسم لجنة العلاقات الدولية: كانت الإمارات بشراء 19.116 كيلوغراما من الزعفران ، وإسبانيا بشراء 15.513 كيلوغراما، وقطر بشراء  7,123 كيلوغراما وأفغانستان بشراء  5,583 كيلوغراما من الزعفران هي الوجهة الثانية إلى الخامسة لصادرات الزعفران الإيرانية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري الإيراني.

وأضاف: وكانت إيطاليا وفرنسا والهند والكويت الوجهات السادسة إلى العاشرة لتصدير الزعفران الإيراني خلال خمسة الأشهر الأولى من العام الإيراني.

وتابع كانت المانيا، وهولندا، وإنجلترا، وبلجيكا، وكندا، والبحرين، وهونغ كونغ، وأستراليا، وتايوان، والسويد، وتركيا، وماليزيا، وسويسرا، وروسيا، وكازاخستان، ضمن الدول التي تم تصدير الزعفران اليها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة