البث المباشر

محافظة إيرانية تصدر سلعا إلى 38 دولة

السبت 2 سبتمبر 2023 - 18:56 بتوقيت طهران
محافظة إيرانية تصدر سلعا إلى 38 دولة

أعلن المدير العام لتنسيق الشؤون الاقتصادية في محافظة قم المقدسة " عباس شير محمدي " ان المحافظة صدرت سلعا إلى ۳۸ دولة خلال العام الجاري، مؤكدا أن ذلك يتم في إطار السياسة التي تعتمدها الحكومة الحالية لتوسيع العلاقات التجارية مع الدول الأخرى.

وأكد " شير محمدي " الذي كان يتحدث للصحفيين، أن العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الاخرى شهدت زيادة خلال العامين الماضيين، مشيرا الى أن زيادة الصادرات النفطية وغيرها تشهدها سائر المدن الايرانية في الوقت الحالي نظرا للسياسة التي تعتمدها الحكومة الحالية.

وتابع المسؤول قائلا: لقد بلغت صادرات محافظة قم 348 مليون دولار في العام الماضي، حيث كانت كل من العراق وافغانستان والامارات وباكستان وروسيا وتركيا وغيرها الدول التي استوردت السلع من هذه المحافظة.

وأوضح المدير العام لتنسيق الشؤون الاقتصادية في محافظة قم المقدسة أن السلع التي تم تصديرها الى هذه الدول شملت المواد المطاطية والمعادن ومختلف المنتوجات الكيمياوية والآلات الميكانيكية والمواد الغذائية التي شملت الالبان والزيوت وغيرها من السلع.

وأضاف محمدي يقول: ان الأرقام الأخيرة للسلع التي تم تصديرها من قم الى بعض الدول بينها روسيا وارمينيا واوزبكستان وغيرها تشير الى زيادة كبيرة في العام الجاري، حيث يعتقد المصدرون أن الشعب الروسي أبدى اقبالا منقطع النظير لاستيراد السلع من هذه المحافظة اذ يتم الترويج لهذه السلع في روسيا حاليا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة