البث المباشر

دبلوماسي إيراني: الخطوة الأولى في مكافحة الإرهاب هي تغيير الفكر السائد في سياسة الغرب

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 16:36 بتوقيت طهران
دبلوماسي إيراني: الخطوة الأولى في مكافحة الإرهاب هي تغيير الفكر السائد في سياسة الغرب

أكد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الكويت محمد توتونجي أن الخطوة الأولى في مكافحة الإرهاب العالمي هي إحداث تغيير في الرؤية والفكر السائد في سياسة العالم الغربي في ربط الإرهاب بالعالم الإسلامي.

وكتب توتونجي، في صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، في إشارة إلى يوم مكافحة الإرهاب: نظراً لعدم وجود تعريف شامل للإرهاب، فمازالت هذه القضية، مثيرة للجدل، وفي هذا السياق مثلما اعتبر الغرب في عهد الاستعمار "انا الغربي" افضل وأكثر تحضرا من "الآخر الشرقي" الذي كان المعني هم المسلمون دوما، فقد اصبح هذا الوضع اكثر تاثيرا في العصر الجديد.

وأضاف: في الوضع الجديد يحاول الغرب خلق وحشية جديدة باسم المسلمين من خلال إستبدال مفهوم "العنف" بمفهوم "الإرهاب". وفي ظل مثل هذه الحالة من التحليل العالمي للإرهاب، فلا ينبغي لنا أن نحارب الحركات الإرهابية بقوة فحسب، بل ينبغي لنا أيضاً أن نعارض بقوة إضفاء الطابع المؤسسي على مثل هذه الفلسفة وهذا التفكير.

وقال توتونجي: لذلك فإن الخطوة الأولى في قمع الإرهاب العالمي هي إحداث تغيير في الرؤية والفكر السائد في سياسات العالم الغربي في ربط الإرهاب بالعالم الإسلامي. وفي هذا السبيل فإن العزم العالمي الراسخ يمكن اعتباره بمثابة استراتيجية خاصة في مكافحة الإرهاب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة