البث المباشر

قائد الثورة يؤكد ضرورة إحباط الحظر والإحتواء الإقتصادي

الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 14:33 بتوقيت طهران
قائد الثورة يؤكد ضرورة إحباط الحظر والإحتواء الإقتصادي

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي أن المؤشر الأهم على إبطال مفعول الحظر هو خفض نسبة التضخم، مشدداً على ضرورة معالجة المشاكل المعيشية للمواطنين مثل غلاء السكن وبدل الايجار.

وجاء استقبال سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي لرئيس الجمهورية آية الله ابراهيم رئيسي واعضاء الحكومة اليوم الاربعاء في حسينية الإمام الخميني(رض) ، في ذكرى استشهاد الشهيدين محمد علي رجائي ومحمد جواد باهنر وبمناسبة أسبوع الحكومة.

وقال قائد الثورة الاسلامية: إن المشاكل المعيشية مثل غلاء السكن وبدل الايجار، تلقي بظلالها على كافة الخطوات الايجابية التي تسجلها الحكومة وبهذا الجهد الجهيد، إن أهم مؤشر لابطال مفعول الحظر هو خفض نسبة التضخم.

وقال سماحة القائد: إن مسألة معيشة الناس مهمة جداً. كل الإجراءات الإيجابية التي تقوم بها الحكومة، والتي تتم بمثل هذا الجهد، تطغى عليها المشاكل المعيشية مثل ارتفاع تكلفة السكن والإيجار، وهذا أمر مؤسف.

وطالب قائد الثورة الإسلامية، رئيس الجمهورية وأعضاء الحكومة بإيلاء الإهتمام إلي تأثير القرارات التي يتخذونها في المجال الاقتصادي على قضايا مهمة كالفجوة الاجتماعية، واستقرار السوق، وسعر الصرف، وكبح التضخم، ونمو الإنتاج و..

وأضاف، لطالما دعمنا جميع الحكومات الايرانية ذات التوجهات والقدرات المختلفة والسبب واضح لأن ظروف البلاد والأهداف التي وضعناها نصب أعيننا تتطلب من الجميع تقديم المساعدة للسلطة التنفيذية، مؤكدا ان على القيادة والحكومة والشعب والمثقفين والنخب مساعدة السلطة التنفيذية.

وتابع القول سماحة القائد لقد دعمت خلال هذه السنوات الثلاثين جميع الحكومات على اختلاف توجهاتها وقدراتها. السبب واضح، لأن ظروف البلاد والأهداف التي وضعناها لأنفسنا في الجمهورية الإسلامية تتطلب من الجميع مساعدة السلطة التنفيذية التي هي في وسط الساحة؛ يجب على القيادة أن تساعد، وعلى الشعب أن يساعد، وعلى المثقفين أن يساعدوا، وعلى النخب أن تساعد، القاعدة هي هذه؛ وتستحق جميع الحكومات هذه المساعدة الشاملة. لقد ساعدنا جميع الحكومات لكن فيما يتعلق بهذه الحكومة، بالإضافة إلى المساعدة، أريد أيضاً أن أشيد بها، بالنظر إلى هذين العامين.

وأشار الى أن في الحكومة الثالثة عشرة، تم إنجاز العديد من الأعمال الجيدة في قسم الإدارة؛ أحدها: التواجد بين الناس ومواجهة مشاكل الناس بشكل مباشر؛ هذا عمل مفيد جدا وهو مفيد بعدة طرق؛ الأول هو أن تحصل على المعلومات مباشرة؛ كما أن لها فوائد أخرى منها الحصول على علاقة وثيقة ومتواضعة وحميمة مع الناس.

إن البساطة والتقليل من الشكليات في السلوك الشخصي والحكومي للحكومة، وخاصة السيد الرئيس، أمر ملفت للنظر بالنسبة لي. الروح الجهادية تظهر في الحكومة.

من المهم جداً توظيف الشباب في مختلف المناصب الإدارية. هذا أمر ضروري، والحمد لله تم إنجازه في هذه الحكومة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة