البث المباشر

بماذا تمتاز الطائرة المسيّرة "مهاجر 10" عن سابقتها "مهاجر 6" ؟

السبت 26 أغسطس 2023 - 16:42 بتوقيت طهران
بماذا تمتاز الطائرة المسيّرة "مهاجر 10" عن سابقتها "مهاجر 6" ؟

أزاحت إيران قبل أيام، الستار عن أحدث طائراتها المسيّرة "مهاجر 10" وهي أحدث نسخة من عائلة الطائرات المسيّرة "مهاجر" التي كانت ضمن الخدمة ومنها أيضاً طائرة "مهاجر 6" الشهيرة، لكن بماذا تمتاز "مهاجر 10" عن باقي نسخ الطائرات في عائلتها ؟

قدرة "مهاجر 10" على مواصلة التحليق لـ 24 ساعة متواصلة تعتبر من أهم خصائص هذه الطائرة المسيّرة التي أخافت أعداء إيران ومنهم الكيان الصهيوني.

وقد شرح مساعد الشؤون الصناعية والابحاث في وزارة الدفاع الايرانية "افشين نادري شريف" في تصريح له وقال، إن "مهاجر 10" تمتاز عن الجيل السابق لطائرات مهاجر بعدة خصائص، فقد تضاعفت قدرة "مهاجر 10" على حمل الاثقال والذخائر، كما تضاعفت فترة تحليقها، ولذلك نحن امام طائرة مسيرة تستطيع حمل ذخائر اكبر والتحليق لفترة اطول.

وأضاف نادري شريف، إن هذه الطائرة المسيّرة يمكنها حمل منظومات الحرب الالكترونية ومنظومات السيطرة المعلوماتية وانواع المنظومات البصرية، معها.

وتابع، "إن من الخصائص الهامة لهذه الطائرة المسيّرة امكانية التحليق حتى ارتفاع 24 ألف قدم (8 آلاف متر) وهذا ما يمنحنا تفوقا هجوميا خاصا".

واعتبر نادري شريف "مهاجر 10" بأنها طائرة مسيرة قوية يمكن تزويدها باسلحة متنوعة، واضاف "الاسلحة المتنوعة التي تستطيع "مهاجر 10" ان تحملها، توفر لمشغلها امكانية تجهيزها بأسلحة مختلفة حسب الموقع المعادي الذي سيتم استهدافه ومعداته، لتكون هذه الطائرة قادرة على مواجهة مختلف الأهداف.

وتابع: هذه الطائرة يمكنها حمل 300 كيلوغرام من الاسلحة والمعدات.

وختم مساعد الشؤون الصناعية والأبحاث في وزارة الدفاع الإيرانية بالقول " تم تزويد طائرة مهاجر 10 بقنابل آرمان لأول مرة وهناك إمكانية لتزويد باقيطائرات المسيّرة'> الطائرات المسيّرة أيضاً بها ".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة