البث المباشر

إيران تؤكد على تطوير العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات

الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 21:12 بتوقيت طهران
إيران تؤكد على تطوير العلاقات مع الجزائر في مختلف المجالات

استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في طهران اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، حيث جرى خلال هذا اللقاء مناقشة وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الإهتمام المشترك ومجالات تطوير التعاون بين البلدين بما في ذلك في مجال الدبلوماسية البرلمانية.

وأشار عبد اللهيان إلى المستوى العالي للعلاقات السياسية بين إيران والجزائر، وأكد عزم إيران على تطوير العلاقات في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية والسياحية.

كما أشاد وزير الخارجية الايراني بنضالات الشعب الجزائري في محاربة الإستعمار ودعم فلسطين، وأدان الإهانات الأخيرة للمقدسات الإسلامية، وأشار إلى دور برلمانات الدول الإسلامية في التصدي للإسلاموفوبيا والإهانات للمقدسات الإسلامية، واصفاً بالمهم اتفاق رئيسي البرلمانين الايراني والجزائري لعقد اجتماع افتراضي لرؤساء البرلمانات الإسلامية لإدانة الإهانات الأخيرة ضد المقدسات الإسلامية والقرآن الكريم.

بدوره أشار رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، في هذا اللقاء، إلى وجهات النظر المشتركة بين البلدين بشأن الكثير من القضايا الدولية، وشكر الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها لعضوية الجزائر في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مؤكداً ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف الأصعدة وخاصة العلاقات الإقتصادية والتجارية والبرلمانية.

وأدان بوغالي في هذا اللقاء الحادث الإرهابي الأخير الذي استهدف مرقد "شاهجراغ (ع)" (في مدينة شيراز جنوب إيران) والناس الأبرياء.

كما أشار رئيس البرلمان الجزائري إلى الدور التخريبي للكيان الصهيوني في الكثير من أزمات ومشاكل العالم الإسلامي، مؤكداً دعم بلاده لإحقاق الحقوق العادلة للشعب الفلسطيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة