البث المباشر

اليمن... المشّاط يؤكد بان صبر اليمن قارب على النفاد

الأحد 20 أغسطس 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
اليمن... المشّاط يؤكد بان صبر اليمن قارب على النفاد

صرّح رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، اليوم الأحد، بأنّ صبر الشعب اليمني قارب على النفاد، معقّباً أنّ من حق الشعب أن يدافع عن نفسه إذا أغلق العدو أبواب السلام.

وقال المشّاط خلال لقاءٍ مع وفد سلطنة عمان الذي يزور اليمن إنّ "الوقت ليس مفتوحاً أمام العدو لمواصلة التهرّب من الاستحقاقات الإنسانية"، مضيفاً أنّ "المراوغة ستعود عليه بنتائج لا يرغب بها".

وشكر المشّاط استمرار جهود سلطنة عمان ومساعيها نحو تحقيق السلام في اليمن رغم ما تواجهه من تعنّت من قبل دول العدوان على اليمن.

وتمنّى رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن تُفضي الجهود العمانية إلى نتائج تعود بالفائدة على الشعب اليمني وتخفّف من معاناته.

ولفت المشّاط إلى أنّه لم يعد من المقبول استمرار الحصار والعدوان في اليمن، رافضاً تحويل الاستحقاقات الإنسانية المتمثّلة في صرف مرتبات موظفي الدولة كافة، وفتح مطار صنعاء الدولي وإزالة كافة القيود المفروضة على موانئ الحديدة إلى محل تفاوض.

وأكّد أنّ "صنعاء مع السلام العادل الذي يضمن حقوق الشعب اليمني وقد أثبتت ذلك خلال الفترة الماضية".

وأشار المشّاط إلى أنّه بات على دول العدوان أن تثبت جديتها في السلام من خلال تقديم الخطوات العملية في تنفيذ مطالب الشعب اليمني المتمثّلة بالملف الإنساني كأولوية إنسانية ومحقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة