البث المباشر

رحلة جوية مباشرة بين السليمانية وجزيرة قشم

الأحد 20 أغسطس 2023 - 22:23 بتوقيت طهران
رحلة جوية مباشرة بين السليمانية وجزيرة قشم

قال مدير منظمة التراث الثقافي والسياحة والحرف اليدوية بالمنطقة الحرة في قشم: تمت الموافقة على إمكانية إقامة خط طيران مباشر من محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق إلى جزيرة قشم الإيرانية لغرض التبادل السياحي.

واشار ابراهيم رستم كوراني إلى زيارة أمل جلال رئيسة لجنة التنمية والسياحة في إقليم كردستان العراق إلى جناح قشم الذي حضره حجة الله عبد الملكي مستشار رئيس الجمهورية وسكرتير المجلس الأعلى للمناطق الحرة بالدولة: في هذا الاجتماع، تم استعراض قدرات قشم في مجال البنية التحتية. وتم إدخال الإقامة والسياحة الصحية (السياحة العلاجية) والسياحة البرية (السياحة الجيولوجية) والحرف اليدوية والقرى والمدن والمجمعات التجارية.

وتابع: نظرا لاستقبال الوفد الزائر لقدرات جزيرة قشم، تم اقتراح إنشاء خط مباشر من محافظة سليمانية بإقليم كردستان العراق إلى قشم لتسهيل سفر السياح بين المنطقتين، والذي كان موضع ترحيب.

وجدير ذكره افتتح معرض السليمانية الدولي للعراق، والذي يعد من أكبر الأحداث في غرب آسيا في مجال السياحة، في 17 أغسطس ويستمر حتى اليوم 20 أغسطس 2023.

ويهدف هذا المعرض إلى التعريف بالمعالم التاريخية والسياحية والحرف اليدوية إلى جانب فرص الاستثمار في هذا المجال للمهتمين والمستثمرين في منطقة غرب آسيا.

وهذه الجزيرة، هي أكبر جزيرة في الخليج الفارسي، هي واحدة من أكثر الجزر الإستراتيجية في إيران والخليج الفارسي نظرًا لقربها من المحيط الهندي، ووجود موارد النفط والغاز، وبها موانئ للسفن الكبيرة (من فئة باناماكس) وهي مشهورة عالمياً لما تقدمه من خدمات تموين السفن التي تمر عبر الممر المائي الدولي ومجمعات الطاقة والتكنولوجيا الحيوية بها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة