البث المباشر

توقيع مذكرة تفاهم بين قوات حرس الحدود الإيرانية والعراقية

الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 08:50 بتوقيت طهران
توقيع مذكرة تفاهم بين قوات حرس الحدود الإيرانية والعراقية

أعلن قائد قوات حرس الحدود التابع لقوى الأمن الداخلي الإيراني عن عقد الإجتماع الحدودي العاشر وتوقيع مذكرة تفاهم حدودية بين حرس الحدود للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق لضمان أمن الحدود وتسهيل حركة الزوار.

وعُقد الاجتماع الحدودي العاشر، الثلاثاء، بحضور قائد قوات حرس الحدود الإيراني العميد أحمد علي كودرزي، ونظيره العراقي الفريق محمد عبد الوهاب السعيدي.

وفي هذا الاجتماع تم التوقيع على مذكرة تفاهم حدودية حول موضوع تسهيل حركة زوار الأربعين وتوفير الأمن للحدود المشتركة بين البلدين.

وقال قائد قوات حرس الإيراني العميد أحمد علي كودرزي في تصريح للصحافيين، على هامش هذا الاجتماع، في إشارة إلى التنسيق الحدودي بين دولتي الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق خلال أيام اربعينية الإمام الحسين (ع): عقد في هذا الاجتماع للتنسيق الحدودي وتبادل المعلومات وإجراء المناورات والدوريات الحدودية المشتركة في أيام الأربعين حتى يتمكن الزوار من السفر الى العتبات المقدسة بكل سهولة.

وأكد أنه خلال أيام الأربعين، تم التخطيط لسبعة معابر حدودية لحركة الزوار، وأضاف: أعيد فتح ثلاثة معابر حدودية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق عبر كردستان العراق، وفي هذا السياق تم التنسيق بين البلدين حول القضايا الأمنية وتسهيل حركة الزوار على مدار الساعة من هذه المعابر الثلاثة، ولهذا الغرض نثني على المسؤولين وقائد حرس الحدود العراقي ونشكرهم لإنجاز هذه المهمة.

وقام قائد قوات حرس الحدود في جمهورية إيران الإسلامية والوفد المرافق له بزيارة مركز القيادة والسيطرة لحرس الحدود العراقي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة