البث المباشر

ايران والعراق يتفقان على تسيير دوريات مشتركة لحرس الحدود

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 12:06 بتوقيت طهران
ايران والعراق يتفقان على تسيير دوريات مشتركة لحرس الحدود

اعلن قائد حرس الحدود الايراني العميد احمد كودرزي انه اتفق مع نظيره العراقي على تسيير دوريات مشتركة على الحدود وخاصة خلال زيارة الاربعين.

وقال العميد كودرزي بعد حضوره الاجتماع العاشر للتنسيق بين قيادتي حرس الحدود الايراني والعراقي عقد في بغداد: تقرر تسيير دوريات مشتركة خاصة خلال زيارة الأربعين الحسيني واتفقنا أيضا على مزيد من التنسيق فيما يتعلق بمراقبة حدود إقليم كردستان العراق.

وفي هذا الاجتماع بحث قائد حرس الحدود الايراني العميد كودرزي ونظيره العراقي اللواء "محمد عبدالوهاب سكر" تأمين المنافذ الحدودية بين البلدين وتقديم أفضل الخدمات لزوار الأربعين.

وفي ختام الاجتماع صرح العميد كودرزي "تم في هذا الاجتماع استعراض التنسيق الذي تم بين حرس الحدود في الجمهورية الاسلامية الايرانية والبلد الشقيق والصديق العراق خلال العامين الماضيين.

وأضاف "التصدي للمجرمين ومهربي الأسلحة والذخائر إلى إيران كان من الموضوعات التي طرحت في هذا الاجتماع، وتقرر تبادل المعلومات بين حرس الحدود في البلدين في هذا الشأن. فيما يتعلق، وتقرر اجراء تمرين مشترك للقبض على هؤلاء المجرمين.

وأشار كودرزي إلى أنه تقرر تسيير دوريات مشتركة خاصة خلال أيام الأربعينية الإمام الحسين (ع)، وقال: كما تقرر إقامة مقار عمليات مشتركة في البلدين لتسهيل حركة الزوار، واستنادا إلى الآليات التي تم تنفيذها، وسيتم نشر ممثلين عن حرس الحدود على مدار الساعة على الحدود الايرانية العراقية وعلى الطرق التي يمر منها الزوار.

واكد قائد حرس الحدود الايراني ان ذلك سيسهل ذهاب واياب الزوار.

واردف العميد كودرزي: فيما يتعلق بمراقبة حدود إقليم كردستان العراق ، اتفقنا أيضًا على مزيد من التنسيق على طول الحدود واستخدام المعدات الإلكترونية، كما ستعقد المخافر الحدودية اجتماعات عديدة على مدار العام.

واشار الى أنه خلال الأشهر الستة الماضية كان هذا ثالث لقاء بين قيادة حرس الحدود في ايران والعراق، قال: منذ أن تولى اللواء محمد عبد الوهاب سكر مسؤولية قيادة حرس الحدود العراقي، ازداد التنسيق بين البلدين لضبط الحدود.

ولفت العميد كودرزي إلى إجراء المناورات البحرية المشتركة كأحد الموضوعات الأخرى التي تم مناقشتها في هذا الاجتماع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة