البث المباشر

برلمانية عراقية: أمريكا مستمرة بابتزاز العراق بملف الكهرباء

الخميس 3 أغسطس 2023 - 11:36 بتوقيت طهران
برلمانية عراقية: أمريكا مستمرة بابتزاز العراق بملف الكهرباء

اتهمت عضو مجلس النواب العراقي سهيلة السلطاني، الولايات المتحدة بابتزاز العراق بملف الكهرباء لتمرير الملفات والمصالح الخاصة، فيما أكدت أن ضرب خطوط النقل الرئيسية في أوقات المناسبات وذروة الصيف هي ورقة تستخدم لتحريك الشارع العراقي.

وقالت السلطاني، إن "استمرار أزمة انقطاع الكهرباء يعود الى الضغوطات الدولية التي تمارس على العراق"، لافتةً الى أن "تحركات الحكومة الأخيرة بالتعاقد مع الشركات العالمية المختصة في مجال الطاقة ستحد من أزمة التجهيز التي تعاني منها وزارة الكهرباء في الفترة المقبلة".

وتابعت، إن "جميع القطوعات المفاجئة للطاقة الكهربائية مفتعلة من جهات تحاول النيل من الحكومة الحالية"، مبينةً أن "تعرض خطوط النقل الرئيسية في أوقات المناسبات وذروة الصيف الى العمليات الإرهابية هي ورقة لتحريك الشارع".

واتمت السلطاني، حديثها: إن "الإستهداف تم بتخطيط مسبق لأبراج وخطوط النقل الرئيسية في بعض المحافظات"، مضيفةً أن "أمريكا تبتز العراق بملف الكهرباء لتمرير العديد من الملفات".

واتهم عضو ائتلاف دولة القانون، عباس المالكي ، إن "الولايات المتحدة بتعطيل ملف الكهرباء داخل العراق من أجل الإستمرار بابتزاز الحكومة مع حلول فصل الصيف، فيما أكد أنها متواصلة بزعزعة الأوضاع وخلق الأزمات من أجل إحراج الحكومة أمام الشعب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة