البث المباشر

اللواء باقري يدعو التعبويين للإهتمام الخاص بمجال الحرب الناعمة والفضاء الافتراضي

الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 17:28 بتوقيت طهران
اللواء باقري يدعو التعبويين للإهتمام الخاص بمجال الحرب الناعمة والفضاء الافتراضي

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان من مسؤوليات التعبويين فضلا عن مساعدة البنية العسكرية للبلاد، ايلاء اهتمام خاص بمجال الحرب الناعمة والفضاء الإلكتروني الذي يضم الآن نطاقا واسعا من المواطنين.

وفي اليوم الثاني من مؤتمر قادة مناطق المقاومة ورؤساء المكاتب التمثيلية للقوات المسلحة قال اللواء باقري: لحماية الشباب والمراهقين في الفضاء الافتراضي، يجب أن نعمل على أساس التخطيط والتفكير.

واضاف: ان التعبئة مهمة جدا في المساجد والأحياء ويجب تحديد وفهم نقاط قوتها وضعفها بشكل كامل ؛ لذلك ، فإن تشكيل الحي الإسلامي يمكن أن يشكل الاساس للمدينة الإسلامية.

وقال اللواء باقري ، في إشارة إلى ضرورة توسيع جهاد التبيين والتنوير: إن السلطات الثلاث والأجهزة الأخرى ، بما فيها القوات المسلحة ، تعمل ليل نهار لحل مشاكل الناس.

وأشار إلى بعض الإنجازات التي حققتها الثورة في تقديم خدمات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد ، وقال: الآن تغطي شبكة الغاز أكثر من 90٪ من البلاد ، وهناك مياه آمنة وصحية في غالبية مناطق البلاد ، والتي لا يمكن أن تكون كذلك في بعض الأحيان حتى في بعض الدول المتقدمة. لذلك فإن شرح الوضع الراهن مع الوضع السابق لإيران مهم جدًا للجيل الحالي.

كما دعا رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة إلى تعزيز الثقافة الإعلامية وتطويرها لدى التعبئة واضاف: يجب أن تكون كل قاعدة من قواعد التعبئة نشطة في وسائل الإعلام والفضاء الإلكتروني.

وأوضح اللواء باقري حول الانتخابات المقبلة لمجلس الشورى الإسلامي وخبراء القيادة: العدو يسعى من اجل ان تكون الانتخابات باهتة وبلا روح مع مشاركة منخفضة لذا يجب اجهاض خطة العدو.

وتابع: إن نساء المجتمع ، اللائي يشكلن أكثر من نصف سكان البلاد ، لهن تأثير كبير على ثقافة المجتمع ، ومن أجل خلق أرضية للعب الأدوار في ميادين الثورة الإسلامية ، ينبغي تقوية التعبئة النسوية بصورة خاصة في جميع مناحي الحياة.

كما أشار اللواء باقري إلى محاولة العدو التقليل من أهمية مراسم العقد الأول من شهر محرم ، وقال: مع الحضور الكبير والرائع من قبل المواطنين في هذه المراسم ، فقد فشلت مؤامرة العدو مرة أخرى.

وحول تقييمه الاوضاع الحالية في أميركا ، قال: أميركا تزداد ضعفا كل يوم ، والانسحاب من أفغانستان والعراق والمنطقة من علامات فشلها وضعفها لكن هذه الإخفاقات لا تعني أن نقصر ونضعف.

وفي إشارة إلى الزيادة الملحوظة في أنشطة التعبئة خلال السنوات القليلة الماضية ، قال رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة: لقد زاد العدو نشاطه أكثر من ذي قبل. لذا؛ يجب أن نحاول أن تكون لنا اليد العليا في هذه المعركة.

وأضاف اللواء باقري ، في إشارة إلى وثيقة تطوير التعبئة للاعوام العشرة القادمة والتي أعلنها قائد الثورة: مع تقدير إدارة العميد (غلام رضا) سليماني ، رئيس منظمة التعبئة، في التطورات التي حدثت في قواعد وطبقات التعبئة تم اتخاذ إجراءات جيدة جدا حتى الآن ، ويجب تنفيذ أوامر ومحتويات هذه الوثيقة بسرعة.

كما أعرب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة عن تقديره لحضور ممثلي الولي الفقيه في القوات المسلحة ، وقال: من أجل الاحتياجات القادمة ، يجب تطوير التعليم والفصول الدراسية السياسية والعقائدية واخضاعها لتحول جذري.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة