البث المباشر

أول حكمة فلسطينية ومحجبة في تاريخ كأس العالم للسيدات

الأربعاء 2 أغسطس 2023 - 21:42 بتوقيت طهران
أول حكمة فلسطينية ومحجبة في تاريخ كأس العالم للسيدات

أصبحت الحكمة هبة سعدية أول فلسطينية ومحجبة تشارك في تحكيم مباراة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بعد أن تم اختيارها ضمن الطاقم التحكيمي في مباراة إنجلترا والصين في ختام منافسات المجموعة الرابعة للمونديال.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "كتبت هبة سعدية التاريخ بأن أصبحت أول امرأة فلسطينية على الإطلاق ضمن فريق تحكيم مباراة بكأس العالم لكرة القدم للسيدات".

وانتهت المواجهة بفوز إنجلترا 6-1 على الصين وتأهلها إلى دور الـ16 في صدارة مجموعتها الرابعة لتواجه نيجيريا على مقعد في دور الثمانية.

ونالت الحكمة الفلسطينية إشادة كبيرة نظرا لتميزها وتجربتها، فضلا عن تألقها في المحافل الدولية السابقة. 

وسبق لهبة سعدية إدارة مباريات في كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الهند خلال شهر فبراير الماضي، وفي بطولة "موريس ريفيلو" 2022 للرجال تحت 21 عامًا، والتي استضافتها فرنسا خلال الفترة من 29 مايو إلى 13 يونيو من العام الجاري.

 ويُعد اختيار هبة سعدية لإدارة مباريات في مونديال السيدات، سابقة في تاريخ التحكيم الفلسطيني، حيث لم يسبق لأي حكم فلسطيني المشاركة في نهائيات كأس العالم سواء للرجال أو السيدات.

وباتت الحكم المساعد (حَكَم راية) هبة سعدية أول فلسطينية وعربية وآسيوية تشارك في تحكيم مباراة بكأس العالم للسيدات.

وهذا أحدث الإنجازات العربية التي تشهدها النسخة الحالية من البطولة المقامة في أستراليا ونيوزيلندا، حيث أصبح المغرب أول منتخب عربي على الإطلاق يشارك في البطولة.

كما أصبحت ابتسام الجريدي صاحبة أول هدف عربي في البطولة عندما قادت منتخب المغرب إلى الفوز 1-صفر على كوريا الجنوبية ليتجاوز الخسارة الثقيلة 6-1 في مباراته الأولى أمام ألمانيا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة