البث المباشر

هيئة علماء بيروت تدعو إلى قطع العلاقات مع السويد

السبت 22 يوليو 2023 - 13:43 بتوقيت طهران
هيئة علماء بيروت تدعو إلى قطع العلاقات مع السويد

دعت هيئة علماء بيروت إلى قطع العلاقات مع السويد، وقالت ان السلطات السويدية بلغت حداً من الاستخفاف بمشاعر المسلمين في العالم لم يعد مقبولاً.

وقالت في بيان لها "لقد بلغت السلطات السويدية حدا من الاستخفاف بمشاعر مئات الملايين من المسلمين في العالم لم يعد مقبولا، ولم تعد تنفع معه بينات الشجب والاستنكار على هذا الانتهاك الصارخ لمقدسات المسلمين".‏

وأضاف البيان "اننا في هيئة علماء بيروت ونصرة لديننا وكتاب الله وكرامة المسلمين في لبنان والعالم ندعو الى قطع العلاقات مع هذا البلد الذي يسمح  للمتطرفين والسفهاء بانتهاك الحقوق والحرمات المقدسة  على أراضيه تحت عناوين  الحرية والحق في التعبير والتي باتت ممجوجة إلى حد الاشمئزاز  واوضح دليل على دجل هؤلاء المدعين لو تعلق الأمر بالهلوكوست لتجند كل هؤلاء".

وتابع البيان "وقد بات واضحا لكل ذي عينين الاستهداف والابتذال الرخيص والبائس وهو جهد الجبناء الخبثاء الذين يمتهنون الاساءة والاعتداء على الإنسان وكرامته".

الهيئة أشادت في بيانها "بدعوة سماحة السيد حسن نصر الله الى نصرة القرآن الكريم ورفض الإصرار على هذه الانتهاكات والإساءات  التي لا مبرر لها على الاطلاق .. ولا تجيزها اية شرعة على وجه الارض".

وختمت بدعوة "شعوب العالم الإسلامي للتعبير عن هذه الاعتداءات المتكررة .. وحكوماته الى حذو الموقف العراقي الرسمي في قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة السويد المعتدية".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة