البث المباشر

رئيس كينيا يستقبل الرئيس الايراني في نيروبي

الأربعاء 12 يوليو 2023 - 09:03 بتوقيت طهران
تنزيل

استقبل رئيس كينيا وليام ساموي روتو، رسمياً رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية إبراهيم رئيسي صباح اليوم الأربعاء في القصر الرئاسي بهذا البلد.

وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس الايراني ابراهيم رئيسي في القصر الرئاسي وفي حفل الاستقبال تم إطلاق 21 طلقة مدفعية تكريماً لرئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية والوفد رفيع المستوى المرافق له.

وتم عزف النشيد الوطني للبلدين وبعد التقاط صورة تذكارية لرئيسي إيران وكينيا، تم تقديم أعضاء الوفدين رفيعي المستوى من البلدين.

وفور اختتام مراسم الاستقبال سيعقد الرئيسان لقاءً خاصاً ومن ثم ستجري جولة محادثات ثنائية ببين الوفدين رفيعي المستوى من البلدين.

ومن المقرر أن يتم بعد هذا الاجتماع ، التوقيع على وثائق مهمة للتعاون الثنائي بين إيران وكينيا بحضور رئيسي البلدين.

ووصل آية الله رئيسي إلى مطار نيروبي صباح اليوم الاربعاء 12 تموز/يوليو واستقبله مسؤولون كينيون.

وأقيم حفل الترحيب الرسمي برئيس الجمهورية من قبل نظيره الكيني في القصر الرئاسي، وهذه هي الزيارة الأولى لرئيس إيران إلى إفريقيا بعد أحد عشر عامًا.

وغادر آية الله رئيسي، صباح اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى، بحضور النائب الأول للرئيس والنائب الدولي لمكتب قائد الثورة الاسلامية ومجموعة من أعضاء مجلس الوزراء طهران متوجهاً إلى كينيا بدعوة رسمية من رؤساء الدول الثلاث كينيا وأوغندا وزيمبابوي.

ويرافق رئيسي في هذه الزيارة وزير الصحة جهاد الزراعة ووزير الخارجية ووزير التعاون والعمل والرخاء الاجتماعي ونائب وزير العلوم والتكنولوجيا ومجموعة من المعاونين والهيئات التنفيذية لرئيس الجمهورية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة