البث المباشر

"قسد" تعزز قوتها شمالي دير الزور بإرسال 500 مدرعة عسكرية

السبت 8 يوليو 2023 - 20:55 بتوقيت طهران
"قسد" تعزز قوتها شمالي دير الزور بإرسال 500 مدرعة عسكرية

استقدمت "قوات سوريا الديمقراطية"، "قسد"، 500 مدرعة عسكرية، قادمة من مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي، إلى بلدات جديد عكيدات والبصيرة وحقل العمر النفطي، في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، في مقابل نقاط الجيش السوري وحلفائه في المنطقة.

وأكّدت مصادر محلية للميادين أنّ القوات الأميركية نصبت منطاد تجسّس جديداً في حقل الكونيكو للغاز في ريف دير الزور الشمالي، بالتزامن مع وصول تعزيزات لمسلحي "قسد" إلى المنطقة.

وقبل أيام، نفّذ "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، سلسلة مناورات برية في منطقة الـ55 كلم، انطلاقاً من "قاعدة التنف" غير الشرعية، عند مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.

وامتدت المناورات عدة أيام، بالشراكة بين "التحالف" وفصيل "جيش سوريا الحرة"، وشملت التدريب على أنظمة رصد واستطلاع، بالإضافة إلى استخدام أسلحة مضادة للطيران ورشاشات متوسطة وثقيلة، مع التركيز على الجانب الدفاعي.

وعلى رغم تركيز الفصيل على أنّ المناورات غايتها دفاعية بحتة، وموجّهة ضد تنظيم "داعش"، فإنّ قائد فصيل "جيش سوريا الحرة"، فريد القاسم، لـمّح في تصريحات له، إلى وجود مخطط أمريكي من أجل ربط قاعدة التنف بمناطق سيطرة "قسد" في شمالي شرقي سوريا، بالاعتماد على قوات من أبناء العشائر، التي تواصل الولايات المتحدة العمل على تشكيلها في مناطق سيطرة "قسد".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة