البث المباشر

منظمة التعاون الاسلامي تصادق على قرار ايراني

الأحد 3 مارس 2019 - 22:04 بتوقيت طهران
منظمة التعاون الاسلامي تصادق على قرار ايراني

صادق اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي في ابوظبي، يوم الاحد، بالاجماع على قرار مقترح من الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال رفع مستوى التعاون متعدد الأطراف في المنظمة.

خلال الاجتماع السادس والاربعين لوزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في ابوظبي، صادق الوزراء بالاجماع على قرار اقترحته الجمهورية الاسلامية الايرانية في مجال رفع مستوى التعاون متعدد الأطراف بين اعضاء منظمة التعاون الاسلامي.

وطرح هذا القرار المقترح للمرة الاولى من قبل وفد الجمهورية الاسلامية الايرانية المشارك في اجتماع كبار مسؤولي منظمة التعاون الاسلامي الذي عقد في جدة في كانون الثاني/يناير الماضي، حيث حظي بتأييد اللجنة الخاصة بالمنظمة، ووضع قيد البحث والدراسة من اجل المصادقة النهائية من قبل اجتماع الوزراء في ابوظبي.

ويهدف القرار تعزيز التعاون متعدد الأطراف بين الدول الاعضاء وكذلك مواجهة الاجراءات القسرية الاحادية بما فيها الحظر غير القانوني الذي تفرضه بعض الدول. 

وتعد المصادقة على هذا القرار، من النجاحات الملفتة للجمهورية الاسلامية الايرانية على الصعيد الدولي، في مجال مواجهة الاجراءات القسرية الأحادية التي تعتمدها امريكا ضد الدول الاخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة