البث المباشر

مسؤول عراقي: لو لا شهداء النصر ما كان العراق ينعم بالامن

السبت 1 يوليو 2023 - 13:37 بتوقيت طهران

قال مدير عام دائرة شهداء الحشد الشعبي في مؤسسة الشهداء العراقية د. طارق المندلاوي، لو لا شهداء النصر ما كان العراق اليوم ينعم بالامن والاستقرار.

 

وفي حوار خاص مع إذاعة طهران العربية أوضح المندلاوي أن دائرة شهداء الحشد الشعبي في مؤسسة الشهداء العراقية تأسست عام 2016 بثلاث دوائر، دائرة شهداء جرائم حزب البعث ودائرة شهداء الحشد الشعبي ودائرة شهداء ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية.

وتابع أن دائرة شهداء الحشد الشعبي هي من الدوائر في مؤسسة الشهداء، تقوم بعدد من الواجبات والمهام والصلاحيات، والهدف الأساسي منها هو تقديم الخدمات والحقوق والامتيازات المنصوصة عليها وفق القانون وترجمتها على أرض الواقع، وبالتالي هي دائرة تكون بخدمة ذوي شهداء الحشد الشعبي وكذلك جرحى الحشد الشعبي.

وأضاف أنه إضافة إلى الرواتب التقاعدية والمنح الأخرى، هناك امتيازات تمنحها مؤسسة الشهداء منها مقعد الحج بنسبة لذوي الشهداء والجرحى، وكذلك مقعد في الدراسات العليا، إضافة إلى درجة تمنح بنسبة للمقبولين في الصفوف المنتهية من الإعدادية عندما يقبلون في الجامعات حيث هناك مساعدة لهم وحجز مقاعد، إضافة إلى تعيين ذويهم بنسبة معينة في دوائر الدولة، وتمديد العمر التقاعدي، إضافة إلى امتيازات أخرى نص عليها القانون.

وتابع طارق المندلاوي، ان ذكرى الشهيدين العظيمين سليماني والمهندس حاضرة في قلوبنا، حيث يتم ذكرهم في كل المحافل والثناء عليهم وعلى مواقفهم البطولية، وفضلهم على العراق وكل العراقيين وكذلك المنطقة والعالم، لان خطر داعش كان على العالم برمته.

ويتم الاحتفاء بذكرى الشهيدين في كل مناسبات مؤسسة الشهداء والحشد الشعبي.

واشار الى تبادل التجارب بين مؤسسة شهداء العراق والجمهورية الاسلامية في ايران ولقاءه رئيس بنياد شهيد في ايران قاضي زاده والتاكيد على الاستفادة من تجارب الجمهورية الاسلامية في هذا المجال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة