البث المباشر

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يهنئ تأهل المنتخب الإيراني لكأس العالم للناشئين

السبت 1 يوليو 2023 - 15:09 بتوقيت طهران
رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يهنئ تأهل المنتخب الإيراني لكأس العالم للناشئين

بعث رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة" برقية إلى رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، هنأه فيها تأهل المنتخب الوطني الإيراني لكرة القدم إلى كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً – إندونيسيا 2023.

وجاء في برقية الشيخ سلمان إلى رئيس اتحاد الكرة الإيراني "مهدي تاج": إنه لشرف لي أن أهنئكم ولعائلة كرة القدم الإيرانية على ترقية المنتخب الإيراني للناشئين لأدائكم ونجاحكم. لعب فريق الناشئين الإيراني لكرة القدم مباراة جيدة يستحق الثناء.

و تابع قائلا: أنا واثق أن هؤلاء اللاعبين الناشئين لديهم مستقبل مشرق، ولا شك أن آسيا والشعب الإيراني فخوران بهم. أتمنى لكم التوفيق في مونديال تحت 17 سنة 2023 في إندونيسيا.

بلغ المنتخب الإيراني نصف نهائي كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً عقب فوزه على المنتخب اليمني بركلات الترجيح 4-2 وذلك بعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي. 

وحصد المنتخب الإيراني بطاقة العبور إلى كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً – إندونيسيا 2023. 

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى إندونيسيا رسميًا تنظيم كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا سنة 2023.

كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم ( FIFA U-17 World Cup)‏ هي بطولة عالمية ينظمها الفيفا للمنتخبات الوطنية تحت الـ 17 سنة، تأسست باسم بطولة العالم تحت 16 سنة ( FIFA U-16 World Championship)‏، تغيرت اسم البطولة لاحقًا في عام 1991 إلى بطولة العالم تحت 17 سنة، وسميت باسمها

الحالي في عام 2007 وتقام كل عامين ويشارك فيها 24 منتخبا. في سنة 1991 تم رفع حد العمر الأقصى من 16 إلى 17 سنة. أقيمت النسخة الأولى في الصين عام 1985 وفاز بها منتخب نيجيريا. مايميز البطولة هذة هو الحضور القوي للمنتخبات الآسيوية الأفريقية والعربية، وهي بطولة العالم لكرة القدم

للاعبين الذكور الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة