البث المباشر

"الصوت" الإيراني يحصد جائزة مهرجان "فالودي" في المجر

الإثنين 19 يونيو 2023 - 16:49 بتوقيت طهران
"الصوت" الإيراني يحصد جائزة مهرجان "فالودي" في المجر

فاز الفيلم الإيراني القصير"الصوت" للمخرج "علي عبد اللهي"، بجائزة أفضل مخرج في مهرجان "فالودي" السينمائي في المجر وتأهل إلى مهرجان "كبك" السينمائي في كندا.

وحصد الفيلم القصير "الصوت" للمخرج "علي عبد اللهي" وإنتاج "حامد قريب"، جائزة أفضل مخرج في مهرجان "فالودي" السينمائي الدولي في نسخته الـ 25 في المجر، وتأهل إلى مهرجان "كبك" السينمائي في دورته الـ 9 في كندا.

ويضع مهرجان فالودي السينمائي كل عام قيمة خاصة أو مشكلة اجتماعية كموضوع للمهرجان على جدول أعماله، والغرض منه إلهام لخلق عمل وبدء خطاب اجتماعي حول الموضوع.

وأقيم المهرجان في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر الماضي، والآن تم الإعلان عن الفائزين بمختلف أقسامه.

ويركز مهرجان كبك السينمائي بشدة على الجيل القادم وهو مصمم لدعم صانعي الأفلام الشباب. لذلك فهي تدعم الأفلام الأصلية التي أنتجها صانعو الأفلام الشباب في جميع أنحاء العالم.

وسيقام المهرجان القادم في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر 2023 ، في جزيرة الأمير إدوارد في كندا.

وكان قد تأهل الفيلم إلى مهرجان "يوتوبيا" الدولي في النسخة الـ 18 في أمريكا ومهرجان "سناسكرين" السينمائي في نسخته الـ 7 بإيطاليا،  و مهرجان "ASFF AS" في النسخة الـ 10 في إيطاليا، ومهرجان "لينك" في دورته الـ 6 في إنجلترا، وتستمر بثها العالمي.

ويحكي الفيلم جزء من حياة مصور سينمائي يقضي ليلا ونهارا في سيارته أثناء توصيل الركاب والاستماع إلى الأصوات التي سجلها من حياته العاطفية.

ويمثل في الفيلم كل من إبراهيم عزيزي، وهانا كامكار، وخليل ظروف جيان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة