البث المباشر

مبابي وجيرو يقودان فرنسا لفوز جديد في تصفيات "يورو 2024"

السبت 17 يونيو 2023 - 17:04 بتوقيت طهران
مبابي وجيرو يقودان فرنسا لفوز جديد في تصفيات "يورو 2024"

حققت فرنسا وصيفة مونديال قطر 2022، ثالث انتصار تواليا لها في تصفيات كأس أوروبا المؤهلة إلى النهائيات المقررة في ألمانيا صيف عام 2024، بتغلبها على جبل طارق المتواضع 3-0 الجمعة.

ونجح أوليفييه جيرو في افتتاح التسجيل بعد مرور 3 دقائق بكرة رأسية إثر تمريرة من كومان.

وعزز جيرو رقمه القياسي كأفضل مسجل في صفوف المنتخب الفرنسي مع 54 هدفا.

وعلى الرغم من سيطرة شبه مطلقة لفرنسا، انتظرت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول لتعزيز تقدمها عن طريق ركلة جزاء انبرى لها كيليان مبابي بنجاح.

ورفع مبابي رصيده إلى 39 هدفا في 69 مباراة خاضها في صفوف منتخب فرنسا منذ الأولى عام 2017.

وسجل مدافع جبل طارق، أيمن مويلهي الهدف الثالث لفرنسا خطأ في مرمى فريقه عندما حاول تشتيت كرة عرضية لمبابي فحولها داخل شباكه (78).

وبهذا الفوز، بقيت فرنسا متصدرة للمجموعة الثانية (9 نقاط من 3 مباريات) بالعلامة الكاملة بعد فوزها على هولندا 4-0 وعلى جمهورية إيرلندا 1-0 في مستهل مشوارها في التصفيات في مارس الماضي.

أما منتخب جبل طارق، فقد تكبد الخسارة الثالثة في مباراته الثالثة أيضا ليبقى بدون رصيد في ذيل المجموعة.

 

*انجلترا تواصل انطلاقتها المثالية بفوزها على مالطا

حافظت إنجلترا وصيفة بطلة أوروبا على انطلاقتها المثالية في تصفيات كأس أوروبا 2024، بفوز سهل على مضيفتها مالطا 4-0 الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وافتتح فيرديناندو أباب التسجيل بالخطأ في مرمى بلاده في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضاعف ترنت ألكسندر-أرنولد التقدم لإنجلترا بتسديدة بعيدة جميلة (28).

وأضاف القائد هاري كين الثالث من ركلة جزاء (31) قبل أن يحرز البديل كالوم ويلسون الرابع من العلامة ذاتها (83).

ورفعت إنجلترا رصيدها إلى 9 نقاط في الصدارة بعد أن حققت بداية رائعة في النافذة الأولى في مارس الماضي بفوز على كل من إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا.

وعادت أوكرانيا من تأخر بهدفين في الشوط الأول أمام مضيفتها مقدونيا الشمالية لتفوز 3-2 بثلاثة أهداف في الثاني محققة فوزها الأول في التصفيات من ثاني مباراة.

وتساوت ثلاثة منتخبات بثلاث نقاط هي إيطاليا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا فيما منيت مالطا بخسارتها الثالثة لتبقى خالية الرصيد.

وغابت إيطاليا عن الجولة لانشغالها في دوري الأمم الأوروبية علما بأنها خسرت نصف النهائي ضد إسبانيا اول أمس الخميس 1-2.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة