البث المباشر

حوار خاص مع السيد صفي الدين.. رسالة حزب الله لإسرائيل هي "اذا أخطأتم سندخل الجليل"

الإثنين 12 يونيو 2023 - 11:35 بتوقيت طهران
حوار خاص مع السيد صفي الدين.. رسالة حزب الله لإسرائيل هي "اذا أخطأتم سندخل الجليل"

تحدث رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين، في حوار مع وكالة تسنيم عن قضايا مهمة تتعلق بالوضع في المنطقة والمعادلات بين المقاومة والكيان الصهيوني.

وأجرت وكالة تسنيم الدولية للأنباء حوارا مع رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان السيد هاشم صفي الدين لتحليل الأوضاع والأحداث في المنطقة، وكذلك أوضاع المقاومة مقارنة بأوضاع الكيان الصهيوني.

وأشار السيد صفي الدين في هذا الحوار إلى المناورات الأخيرة لوحدة الرضوان الخاصة في ذكرى انتصار المقاومة، وأكد أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، قال مرارا إنه في أي خطأ يمكن أن يحصل نتيجة حسابات خاطئة من قبل اسرائيل فإن صواريخنا ستصل إلى تل أبيب، وقوة الرضوان ستدخل إلى الجليل.

المقاومة أرادت أن توصل رسالة واضحة أن كل ما تحدثنا عنه سواء عن قوة الرضوان الدخول الى الجليل او المواجهة الجادة والحاسمة والقوية والجهوزية الدائمة في كل وقت، نحن في جهوزية دائمة، فإن هذه الرسالة هي جدية وفعلية وليست مزحة.

وأضاف صفي الدين، حينما أردنا أن نظهر لهم الجدار الذي اصطنعوه وهم لا يقاتلون إلا من وراء الجدران المحصنة، نقول لهم هذا الجدار سوف يتحطم وهذه التلال وهذه الوديان سوف نصل إليها حتما وهي مناطق الفلسطينيين ويجب أن تعود الى الفلسطينيين، جدية هذه الرسالة أظهرت للجميع أن هناك جهوزية حقيقية.

وأشار رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله إلى تقديم بندقية الشهيد عماد مغنية إلى قائد وحدة الرضوان خلال هذه المناورات، وقال: أعتقد أن هذه البندقية التي قدمتها عائلة الحاج عماد بكل كرم وسخاء لقوة الرضوان التي ستدخل الى فلسطين سوف يحملها شخص سيأتي يوم من الأيام يقف داخل فلسطين وفي القدس وهو يحمل هذه البندقية والأيام ستشهد ذلك.

وأضاف، نحن على يقين إن شاء الله أن حزب الله وجد لكسر اسرائيل ولإذلال إسرائيل، طالما هذا الكيان موجود، نحن إن شاء الله سنكون موجودين ومن قوة الى أقوى حتى يأذن الله امراً نعتقد إننا موعودون به وهو كسر هذا الكيان ليخرج من هذه المنطقة.

وفي جانب آخر من هذا الحوار، عبر عن رأي قادة حزب الله في التعاون بين المقاومة السورية والفلسطينية واللبنانية لتحرير هضبة الجولان المحتلة، وقال، نحن برنامجنا هو العمل المقاوم أما التحرك في الجغرافيا هذا له خصوصياته نحن لا نتدخل ابتداء في أي جغرافيا، والجولان هو أرض سورية والذي يقرر ماذا سيحصل في الجولان هي القيادة السورية هي قيادة حكيمة وشجاعة وتأخذ الاجراءات المناسبة، لكن نحن على مستوى المقاومة دائما حاضرون في ساحات الحاجة كما في فلسطين، والآن سواء على مستوى الجولان او على مستوى اي جبهة في مواجهة العدو الاسرائيلي سنكون حيث تقتضي الظروف وتستلزم أن نكون حاضرين.

وفي جزء آخر جرى الحديث عن النزاعات الداخلية في الأراضي المحتلة، والتي وصفها السيد حسن نصر الله بأنها اقتتال بين الإخوة الصهاينة، حيث تحدث السيد صفي الدين عنها وعن وإمكانية اندلاع حرب أهلية بين الصهاينة، وقال: ان المجتمع الإسرائيلي ينهار من الداخل. لم يعد لديهم قيادات تاريخية، القيادات التاريخية انتهت عندهم، القيادات الموجودة الآن هي قيادات بسيطة قيادات معروفة بالفساد والسرقة، بعضهم دخل السجن وبعضهم سيدخل السجن وبعضهم عنده احكام قضائية هذا كلها المآلات السيئة لطبيعة هذه الثقافة ولطبيعة هذا التكون الاجتماعي الهش والضعيف.

ويرى أن هذا هو جزء من واقع الوجود الاجتماعي الضعيف والمنهار للكيان الصهيوني. وقائع دفعت سكان الأراضي المحتلة إلى استنتاج أن هذه الحكومة مؤقتة وأن إقامتهم في هذه الأراضي هي أيضا مؤقتة وعلى وشك الزوال.

وأشار رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني إلى اتفاق بكين من أجل استئناف علاقات السعودية مع إيران، وقال: إيران قبل لقاء بكين كانت قوية، وبعد لقاء بكين هي قوية. قبل التغيرات في المنطقة كانت قوية. ربما الآن هي أقوى، لكنها كانت قوية. المتيقن أن هذا المشهد الذي حصل في بكين أعطى ايجابيات كبيرة للأمة وكان عكس المصلحة الاسرائيلية وعكس المصلحة الامريكية.

وفي جانب آخر، عبر عن رأيه في تحركات الكيان الصهيوني الأخيرة في عدة دول مجاورة لإيران والكشف عن علاقاته مع المعارضة الإيرانية، وقال، نحن حينما شاهدنا ابن الشاه بهلوي موجود في اسرائيل ضحكنا كثيرا وعرفنا كم ان اسرائيل ضعيفة. اعتقد الشعب الايراني يعرف أكثر مني. حينما تحتاج دولة كاسرائيل ان تستضيف ابن الشاه لتتقوى به، الضعيف يحتاج لمن يقويه ولا يحتاج للهزيل ليقويه. هذا يعني ان اسرائيل أصبحت في حد من الضعف في كل الابعاد، الضعف العملي والفكري.

وأشار السيد صفي الدين إلى أن كل ما حصل خلال كل السنوات الماضية ربما منذ اربعين عاما حتى اليوم هم حاولوا ان يشوشوا ويغطوا على هذه الحقيقة التي بدأها الامام الخميني (رض) منذ أن أعلن يوم القدس العالمي وأعطى الاولوية لفلسطين. لكن مافعلوه خلال السنوات الماضية من إثارة فتن سنية شيعية وصولا إلى داعش وتشويه صورة إيران و أن إيران تريد أن تشيع العالم الاسلامي والسنة و أن إيران تريد تسيطر وتريد أن يكون لها نفوذ في كل مناطق العالم الاسلامي والعربي، هذه الحواجز سقطت وبدأت تسقط حاجزا بعد حاجز وجدار بعد جدار، والشعوب بدأت تفهم أكثر ان الذي يعمل بكل جد ويتحمل ويضحي من اجل قضايا العالم العربي هي الجمهورية الاسلامية.

ويرى رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله في لبنان أن الدولار والعقوبات هي أدوات الأجرام الأمريكية. وأشار إلى الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الحكومة الأمريكية ضد شعوب المنطقة، وذكر أنه حينما تمارس ضغطها الاقتصادي بالدولار هذا فعل اجرامي هذا فعل مجرم، وقال، قبل مدة كان هناك اجتماع في الكونغرس الامريكي يتحدثون عن المنطقة كلها تحدثوا عن المناطق البحرية باب المندب بحر الاحمر بحر العرب قالوا يجب ان تبقى هذه المنافذ في ايدينا من أجل هذا تجوع اليمنيين وتجوع العراقيين وتجوع اللبنانيين حتى في الضفة الآن الوضع سيء جدا على مستوى تامين المواد الغذائية وهناك ابتزاز لكل من يريد أن يحصل على احتياجات عادية. هم ممنوعون من كل ذلك مقابل تنازلات سياسية للصهاينة.

واعتبر حل مشاكل النظام السياسي في لبنان وأزمة انتخاب رئيس في هذا البلد تكمن في الاتفاق اللبناني - اللبناني، واعتبر تدخل سفارات بعض الحكومات الأجنبية سبباً رئيسياً لتأخير الإتفاق بين الأطراف اللبنانية.

المصدر : وكالة تسنيم

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة