البث المباشر

فلسطين.. اقتحامات ومواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس

الأحد 11 يونيو 2023 - 09:53 بتوقيت طهران
فلسطين.. اقتحامات ومواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة والقدس

اندلعت فجر اليوم الأحد مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، والتي شهدت حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين.

 وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر والجريح غانم بسام حمارشة، والفتى عبود جعفر الطاهر والطفل عبود محمد حمارشة عقب مداهمة منازل ذوويهم في يعبد.

 وكان الشاب غانم حمارشة قد أصيب قبل عدة أشهر مما أدى لبتر نصف قدمه وخضع لرحلة علاج مطولة، ولا يزال يعاني من آلام الإصابة.

وتخلل اقتحام يعبد مداهمة عدد من منازل المواطنين، وتخريب وتدمير محتوياتها وأثاثها كما حدث في منزل الأسير المحرر طارق كبها.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله محمود صابر الجربوع من مخيم جنين، أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري قضاء نابلس.

يأتي ذلك، فيما اعتدى مستوطنون على الفلسطينيين في الخليل، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم جنين، واستولت على جرافة في قلقيلية.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية واعتقلت الفتى محمد ياسر درويش بعد مداهمة منزل عائلته.

 اعتدى مستوطنون بحماية جنود الاحتلال، اليوم الأحد، على الفلسطينيين في حي واد الحصين وحارة جابر وشارع الشهداء، وسط مدينة الخليل.

وأطلق المستوطنون كلابهم صوب الفلسطينيين ورشقوهم بالحجارة، إضافة لرشهم بغاز الفلفل، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات إغماء.

كما اعتدى مستوطنون بالضرب على الشاب محمد أحمد حسن الشواهين، أثناء رعيه الأغنام في منطقة "خلال العدرة"، في مسافر يطا قضاء الخليل، ما أدى إلى إصابته برضوض.

وفي قلقيلية، استولت قوات الاحتلال، على جرافة في بلدة كفر ثلث للمزارع أمير غرابة، خلال قيامه باستصلاح أراض زراعية في الجهة الشرقية للبلدة، بذريعة العمل في منطقة مصنفة "ج".

وأطلق مقاومون في ساعات الفجر الأولى، النار تجاه حاجز عسكري لقوات الاحتلال قرب مستوطنة شافي "شمرون" المقامة على أراضي الفلسطينيين غرب نابلس.

المصدر: فلسطين الآن

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة