البث المباشر

عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2023

الأربعاء 7 يونيو 2023 - 22:21 بتوقيت طهران
عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2023

 الجزائر تفوز بجائزة "عاصمة الثقافة الرياضية العربية" لعام 2023 لدورها الكبير في إعادة إحياء دورة الألعاب الرياضية العربية.

وقال مجلس أمناء جائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية، أن تتويج الجزائر باللقب جاء لدورها الكبير في إعادة إحياء دورة الألعاب الرياضية العربية، بعد أن غاب هذا التجمّع الرياضي الشبابي الثقافي العربي عن العرب لـ12 عاماً، حيث ستستضيف الألعاب في شهر تموز/ يوليو المقبل.

كما سبق للجزائر استضافة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين في كرة القدم، وبطولة أشبال أفريقيا في كرة القدم، وقبل ذلك نجاحها الكبير في استضافة دورة ألعاب البحر المتوسط 2022، ما يعكس الاهتمام الكبير التي توليه السلطات الجزائرية بالرياضة ودعمها لبطولاتها، ولتعزيز الهوية العربية والحفاظ على تراثها.

يُذكر أن جائزة عاصمة الثقافة الرياضية العربية انطلقت العام الماضي، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

ويهدف مانحو الجائزة إلى تعميم مبادئ الثقافة الرياضية، ونشر قيمها في العالم العربي، إلى جانب المساهمة في عملية التنمية المستدامة، وصقل الشباب وتهيئته للمشاركة المجتمعية، وإتاحة الفرصة أمامه للإبداع، وفتح المجال أمام المدن لإبراز اسمها ودورها في خدمة مجتمعها ووطنها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة