البث المباشر

تسارع وتيرة إعادة إعمار الشوارع حول مرقد السيدة زينب (س)

السبت 27 مايو 2023 - 19:24 بتوقيت طهران
تسارع وتيرة إعادة إعمار الشوارع حول مرقد السيدة زينب (س)

شهدت وتيرة إعادة إعمار الشوارع حول المرقد الطاهر للسيدة زينب بنت أمير المؤمنين علي بن ابي طالب (عليهم السلام) في العاصمة السورية دمشق سرعة كبيرة للغاية حيث شهدت تقدما بنسبة أكثر من ۷۰ %، لتوفير أجواء أمنية لزوار هذا المرقد الطاهر.

وكانت عصابة داعش الارهابية والجماعات الاجرامية قد بادرت الى تخريب الشوارع المحيطة بالمرقد الطاهر بينها الشارع الزينبي وحتى التوغل الى قرب هذا المرقد خلال الأعوام الماضية، الا ان الجهود التي بذلتها قوات المقاومة والمدافعين عن الحرم الزينبي قد أسفرت عن توفير الأمن في هذه المنطقة.

 ويعمل خدام الحرم الطاهر لعقيلة بني هاشم (س) ومعهم مسؤولو لجنة اعادة اعمار وتوسعة العتبات المقدسة الايرانية في الوقت الحاضر على اعادة بناء هذه المنطقة، بالاضافة الى انارتها وتحديث الارصفة.

وقال أحد مسؤولي اعادة بناء حرم السيدة زينب (ع): انه تم انشاء مرآب بمساحة 7000 متر مربع في القسم الجنوبي لحرمها الطاهر، فيما تم الآن تسقيف أحد باحاته الذي شهد تقدما بلغ أكثر من ۷۵ %.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليه ايفاد الزوار الايرانيين الى سوريا لزيارة حفيدة النبي الاكرم (ص) مطلع الشهر المقبل بعدما توقفت منذ العام الماضي، وذلك بفضل الجهود التي يبذلها المسؤولون في الجمهوية الاسلامية الايرانية .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة