البث المباشر

مخبر: يجب توفير الأرضية اللازمة لتنشيط القطاع الخاص في إيران وفيتنام

الإثنين 22 مايو 2023 - 14:15 بتوقيت طهران
مخبر: يجب توفير الأرضية اللازمة لتنشيط القطاع الخاص في إيران وفيتنام

شدد "محمد مخبر" النائب الأول لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية على ضرورة توفير الأرضية اللازمة لتنشيط القطاع الخاص في كل من إيران وفيتنام، معتبراً تسهيل منح تأشيرات الدخول وإقامة رحلات مباشرة بين البلدين من أهم الضرورات والإحتياجات الهامة لتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين الجانبين.

جاء ذلك لدى استقباله وزير الأمن العام الفيتنامي «تو لام» الذي يزور طهران حالياً، مشيداً بالمواقف التي اتخذتها فيتنام في دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الأوساط الدولية.

وأشار "مخبر" الى الذكرى السنوية الـ ۵۰ لأقامة العلاقات بين الجانبين، معرباً عن أمله بأن تتكلل زيارة الضيف الفيتنامي الى طهران بالنجاح التام والحصول على نتائج ملموسة ومثمرة لكلا البلدين.

وتطرق الى مجالات التعاون الكثيرة بين ايران وفيتنام، وقال: إن بإمكان طهران وهانوي رفع مستوى تعاونهما بالإضافة الى تعويضهما عن خفض التبادل التجاري الذي نجم عن انتشار فايروس كورونا.

وأكد النائب الأول لرئيس الجمهورية ضرورة تعزيز التعاون المصرفي بين البلدين كعامل مهم في تقوية العلاقات التجارية بين البلدين، ورأى أن تعزيز هذا التعاون وتداول العملة الوطنية بينهما في التبادل التجاري، أرضية مناسبة من أجل تسهيل التعاون الاقتصادي بين كلا البلدين.

بدوره حيّا الضيف الفيتنامي الذكرى السنوية الـ ۵۰ لأقامة العلاقات بين كل من ايران وفيتنام، وأكد أن البلدين ربطتهما خلال هذه الاعوام علاقات جيدة وتعاون وثيق، لافتاً الى رغبة بلاده بتعزيز وتطوير علاقاتها مع طهران.

وأعرب عن بالغ شكره للدور البناء الذي تؤديه ايران لإرساء الأمن والإستقرار في منطقة غرب آسيا، ودعم طهران لعضوية بلاده غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي ولجنة حقوق الإنسان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة