البث المباشر

قائد الثورة: سوريا تمكنت بصمودها الخروج من الأزمة بانتصار

الإثنين 25 فبراير 2019 - 21:19 بتوقيت طهران
قائد الثورة: سوريا تمكنت بصمودها الخروج من الأزمة بانتصار

استقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، الرئيس السوري بشار الأسد وبحث معه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي استقبل، اليوم الاثنين، الرئيس السوري بشار الاسد وقال بان سر انتصار سوريا وهزيمة امريكا والمرتزقة الاقليميين يكمن في صمود سوريا قيادة وشعبا والاصرار على المقاومة والصمود.

وقال آية الله الخامنئي، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر دعم الحكومة والشعب السوريين على أنه دعم الحركة والمقاومة، وهي تعتز من صميم قلبها بتقديمها الدعم لسوريا".

وأشار سماحته إلى الموقف الصادق للجمهورية الإسلامية الإيرانية بالنسبة إلى الشعب والحكومة السوريين منذ بدء الأزمة، وقال: "إن سوريا تمكنت بصمودها في وجه تحالف كبير مكون من الولايات المتحدة وأوروبا وحلفائها في المنطقة، الخروج من الأزمة بانتصار".

وذكر قائد الثورة الإسلامية أن انتصار تيار المقاومة في سوريا تسبب بإغضاب الأمريكيين وتكثيف جهودهم لتبييت مؤامرات جديدة على هذا البلد، وأشار إلى مثال فرض منطقة عازلة يسعى الأمريكيون من خلالها تطبيقه على سوريا، مبينا أنه يعد من بين المؤامرات الخطرة التي يجب رفضها بحزم والتصدي لها.

ووصف سماحته خطة الأميركيين الحضور الفعال على الحدود العراقية السورية كمثال آخر لمؤامراتهم، مشددا على أن إيران وسوريا حليفتان استراتيجيتان، وأن هوية وقوة المقاومة تعتمد على هذه العلاقة الاستراتيجية والمستمرة، الأمر الذي لا يستطيع العدو اختراقه وتنفيذ مخططاته على أرض الواقع.

كما أشار آية الله الخامنئي إلى الخطأ في المحاسبات للأعداء حيال القضية السورية، وقال إن خطأ الأعداء يتمثل في أنهم خلطوا بين سوريا وبعض الدول العربية، هذا في وقت أنه في تلك الدول، تتجه حركة الشعب نحو المقاومة، والانتفاض ضد الولايات المتحدة وعملائها في المنطقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة