البث المباشر

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء عدوان الإحتلال على غزة

الأربعاء 3 مايو 2023 - 12:05 بتوقيت طهران
استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين جراء عدوان الإحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين جراء تصعيد "إسرائيلي" منذ مساء أمس.

وأفادت وزارة الصحة، باستشهاد المواطن هاشل مبارك سلمان مبارك 58 عاماً شمال مدينة غزة وإصابة 5 مواطنين آخرين.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية أمس رشقاتٍ صاروخية متتالية من قطاع غزة في اتجاه المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية، في إطار الرد على جريمة الاحتلال التي استشهد في إثرها الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قال اليوم الأربعاء، إنّه تمّ إبلاغ الوسطاء بضرورة تسليم جثمان الشهيد عدنان ليحظى بالتكريم".

وأضاف هنية "نُحيي شعبنا ومقاومته الوفية للشيخ الشهيد وللحركة الأسيرة والتي أكدت أنها الرصيد الاستراتيجي لشعبنا وأسرانا ومقدساتنا".

وتوجّه الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حازم قاسم بـ"التحية والتقدير لغرفة العمليات المشتركة التي خاضت هذه المعركة رداً على جريمة الاحتلال باغتيال الأسير عدنان"، كمّا وجه التحية إلى جماهير الشعب الفلسطيني التي "شكلت الدعم والإسناد لهذا الفعل المقاوم النبيل".

وأكّد قاسم أنّ "غرفة العمليات المشتركة وفصائل المقاومة في قطاع غزة قدّموا لوحة وحدة وطنية ميدانية مشرفة في هذه الجولة ضد الاحتلال".

وأشار إلى أنّ "حماس عملت في كل المسارات العسكرية والسياسية والإعلامية لتدفيع الاحتلال ثمن جريمته، وستظل تشكل دعماً وإسناداً لأسرانا الابطال، ودرعاً وسيفاً لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة