البث المباشر

الاجتماع الرباعي يؤكد على مكافحة الارهاب

الثلاثاء 25 إبريل 2023 - 18:12 بتوقيت طهران
الاجتماع الرباعي يؤكد على مكافحة الارهاب

عقدت في موسكو اليوم الثلاثاء محادثات رباعية بين وزراء دفاع روسيا وإيران وسوريا وتركيا، مع التأكيد على المكافحة المشتركة للإرهاب.

وافادت العلاقات العامة لوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، ان وزراء دفاع الدول الاربعة ناقشوا في هذه المحادثات، الإجراءات الفاعلة لتعزيز الأمن في الجمهورية العربية السورية وتطبيع علاقاتها مع تركيا .

وجاء في البيان المشترك لهذه المحادثات: تم إيلاء اهتمام خاص لمحاربة جميع أشكال التهديدات الإرهابية ، ومكافحة داعش والجماعات المتطرفة الأخرى في سوريا.

وأكد وزراء دفاع روسيا وإيران وسوريا وتركيا في هذه المفاوضات رغبتهم في الحفاظ على وحدة أراضي سوريا وضرورة تفعيل الجهود المشتركة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في أسرع وقت ممكن.

وبناء على ذلك ، فقد نظر وزراء دفاع الدول الأربع على وجه التحديد في الحاجة إلى الحوار البناء في ظل الفرصة القائمة وضرورة استمرارها من أجل تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في الجمهورية العربية السورية والمنطقة بأسرها.

وحضر هذا الاجتماع العميد محمد رضا اشتياني وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية ، الذي وصل موسكو مساء الاثنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة