البث المباشر

صالحي: القرارات الايرانية حول الاتفاق النووي محسوبة

السبت 23 فبراير 2019 - 12:59 بتوقيت طهران
صالحي: القرارات الايرانية حول الاتفاق النووي محسوبة

اكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي ان قرارات ايران حول خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) محسوبة وإنها لا تأتي وليدة اللحظة وعلى اساس العواطف.

وعلى هامش معرض رواد الصناعة و التكنولوجيا بطهران رد صالحي على سؤال حول تلكأ اروبا في تنفيد تعهداتها ازاء الاتفاق النووي وإمكانية خروج إيران عنه قائلاً: إنه وكما بين قائد الثورة الاسلامية مواقف الجمهورية الاسلامية بشفافية كاملة، اننا نرصد الإجراءات التي يقوم بها الطرف الآخر لكي نتخذ قرارات محسوبة بعيدة عن الاحاسيس.

وأضاف لو توصل قائد الثورة الإسلامية والهيئة المشرفة الى نتيجة مفادها ان بقاءنا في الاتفاق النووي لا يجدي نفعاً فسيصدران الأوامر اللازمة بهذا الشأن، مؤكداً إن قراراتنا لا تأتي وليدة اللحظة بل نتخذها على اساس الحقائق الموجودة على أرض الواقع ورصد احدث التطورات بشكل دقيق.

وأكد صالحي ان الطرف الآخر لا يريد أن تتجه الظروف نحو الطريق المسدود كما ان ايران تتخذ قراراتها حسب ما تملي عليها مصالحها الوطنية.

وحول معرض رواد الصناعة و التكنولوجيا قال صالحي إن شبابنا يشقون طريقهم على اساس عقيدة 'نحن قادرون' و رغم كل الضغوط النفسية والاقتصادية المفروضة علينا و انهم تمكنوا من تحقيق انجازات مذهلة.

وأشار إلى بعض المنتوجات الفريدة التي تم عرضها في هذا المعرض بما فيها مادة قيمة و غالية و هي اكسيجن -18 قائلا انها نتيجة عمل دؤوب علي مر 4 سنوات و انها تدر العملة الصعبة على البلاد و تسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي لايران في انتاج مادة استراتيجية.

وخلص صالحي الى القول اننا نضمن مستقبل البلاد من خلال مثل هذه المعارض و ليس عبر وسائل إعلام الأعداء و دعاياتهم .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة